تنتظر شركات السجائر الاجنبية تطبيق الضريبة لتقوم بزيادة أسعار السجائر

تنتظر شركات السجائر الاجنبية المقامة بمصر موافقة مجلس النواب لزيادة اسعارها.

تنتظر شركات السجائر الاجنبية تطبيق الضريبة لتقوم بزيادة اسعار السجائر

وصرحت بعض المصادر بشركات السجائر بان حتى الآن لم يتم تبليغ بأي قرارات بشأن زيادة نسب الضرائب، وأيضاً بيانات جديدة لوزارة المالية باستعدادها لرفع ضريبة السجائر والتبغ بقيمة 7 مليارات جنيه.

وتحدث مسئول من شركة جابان توباكو إنترناشيونال قائلا بان الشركات في انتظار ارتفاع الاسعار، وان شركات السجائر لن تقوم برفع اى سعر حتى يصدر مجلس النواب قراره أولا.

وقال أيضاً اما بالنسبه لزيادة الأسعار فهي قادمة عاجلا ام اجلا.

وصرحت بعض المصادر بالشركات، أن وزارة المالية لم تقم باتخاذ اى قرار حتى الآن بخصوص زيادة الضريبة، معا وجود حالة من الانتظار في السوق لانتظارًا لموافقة مجلس النواب.

وبناء على البيان التحليلي لموازنة العام الجاري انه من المحتمل زيادة الضرائب للسجائر والتبغ بقيمة تبلغ 54.5 مليار جنيه، مقابل 42.3 مليار جنيه العام الماضي،  قامت وزارة المالية بذكر الإصدار الرابع من «موازنة المواطن» في وثيقة نشرتها اليوم على موقعها الإلكتروني، وأن الحكومة تستهدف «مراجعة المعاملة الضريبية للسجائر والدخان  لأنه يحقق ما يقارب 7 مليار جنيه».

وانه سيتم أيضاً تحديد قيمة الحصيلة الضريبية بكل دقة وعنايه وذلك بعد مراجعة المحاسبة الضريبية لبند السجائر والدخان، بناء على قيمة الضريبة المضافة.

حيث قام المسئولين برفض التعقيب على التضارب بين الحصيلة المدرجة ببيان التحليل المالي لموازنة العام المالي 2017  2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.