تكلفة مشروع محل تسالي | كيف تحسب تكلفة مشروعك وهل مقله لب وتسالي مشروع مربح ؟

إذا أمعنت النظر في أغلب محلات التسالي الموجودة في منطقتك خاصة تلك المناطقة الحيوية ستجد أنها لا تكاد تتوقف ولا يكاد يخلوا المحل من الزبائن على الإطلاق, بالفعل يمكن قياس هذا الأمر علي المناطق ذات الحركة المستمرة علي مدار اليوم, ويمكننا تقريب المثال بشكل أكبر وإنشاء تصوير كامل لهذا المشروع بالنظر الي المدينة الأشهر في مصر وهي مدينة 6 أكتوبر.

تكلفة مشروع محل تسالي | كيف تحسب تكلفة مشروعك وهل مقله لب وتسالي مشروع مربح ؟ 1 24/8/2021 - 1:54 ص

اشتهرت أكتوبر بوجود محلات تسالي كبيرة ومتنوعة في مختلف أحياء أكتوبر, تحديداً تلك المناطق المكتظة بالسكان والتي يمكن حصرها في منطقة ميدان الحصري, حيث يحتوي هذا المكان واحدة علي 50% من محلات التسالي في تلك المدينة, وبالتدقيق في تلك المحلات سنجد أن أغلبها من السوريين المقيمين في مصر.

فالشاميين أصحاب تجارة ولا يخسرون أبدأ في أي تجار يضعون لها أهداف أو ينون الاستثمار بها, بمجرد دخولك الي المح ستجد أنه يشتمل على كافة أنواع التسالي التي تعرفها والتي لم تسمع عنها من قبل, بشكل شخصي قمت بالدخول الي واحد من المحلات في أكتوبر وتفاجأت كم التسالي الغريب والعجيب منها وبأطعمة مختلفة وتنوع هائل في المعروض.

أحببت الإشارة الي هذا المثال التقريبي للتوضيح بين تلك النوعية من المشاريع لا يمكن أن يتم القياس أو المقارنة مع مشاريع أخرى حتى لو كان رأس المال للمشروعين واحد, فحمل تسالي لا يحتاج الي الكثير من رأس المال إذا ما تم مقارنته بمشروع آخر, فقط مكان جيد وسنقوم بالإشارة الي كيفية اختيار ماكن جيد من اجل بدأ مشروع.

هل مشروع محل تسالي مربح ؟

بالتأكيد يجب عليك قبل أن تأخذ القرار النهائي وقبل أن تبدأ في مشروعك من الضروري أن تبدأ في تقصي الأمر بنفس, حاول البحث عن أشهر محلات التسالي في محافظتك أو منطقتك أو المكان المستهدف لإقامة مشروعك, راقبة جيداً وتابع أسباب نجاحة والعوامل التي جعلت منة مصدراً هاماً لجذب المستهلكين من كل مكان.

وللتقريب أكثر عليك ستجد في كل منطقة تكتظ بالسكان أو تكتظ بحركة مرور تحديداً المارة أو المشاة وليس طريق سريع للسيارات, الهدف من وجود مثل هذه المحلات في تلك المناطق هو أن يكون ملفت للانتباه وملفت للعين بحيث بمجرد أن يمر شخص من هذا المكان يعرف أن هناك محل جديد تم فتحة مع الاهتمام بالتأكيد بكل تلك العوامل التي تؤدي الي لفت الانتباه مثل الديكورات الخارجية والداخلية والاضاءة الأكثر وضوحاً.

بالفعل هو مربح ويحقق أرباح مميزة جداً, أنت في حاجة فقط الي موقع مثالي يجب اختياره بعناية شديدة ويجب التمهل في اتخاذ قرار ما اذا كان هذا الموقع سيكون مفيداً لك أم لا, دائماً الابتعاد عن المنافسين خاصة تلك المحلات الخاصة بالتسالي القديم منها على وجه الخصوص, الابتعاد قدر الإمكان علها سيضمن لك الهيمنة علي المنطقة التي ستفتح بها مشروعك.

الجودة وتحميص اللب والتسالي بطريقة مثالية:

الجودة هي العامل الأساسي لنجاح مشروعك ولعل هذا العامل هو واحد من أساسيات نجاح هذا المشروع, فالمستهلك حينما يتذوق منتجاتك سيكون هو الحكم ولن تكون معه أثناء اتخاذ قرارة ما إذا كانت منتجاتك تستحق التقدير أم لا, الجودة والسعر المعقول غير المبالغ فيه سوف يضمن لك الانتشار والشهرة الواسعة مع الوقت.

يجب الانتباه ووضع خطتك على المدي الطويل والقصير, هذا ليس بكلامي ولا من وحي خيالي, بل هو من واقع كلام الخبراء والاقتصاديين, فدائماً ما يتم وضع الخطط طويلة الأمد والقصيرة أيضاً, فمشروعك حينما تبدأ به وحينما يبدأ في جذب الناس من كل مكان سيكون متواجد بكل تأكيد علي مدار السنوات القادمة إن شاء الله اذا كانت الأمور تسير على ما يرام.

النجاح في التعامل مع الزبائن:

هذا أمر ضروري ويتم تدرسيه في جامعات ريادة الإعمال ونجد الإنترنت يعج بالكثير من الكورسات والدروس التي تهتم أولاً وأخيراً بالتعامل الجيد مع الزبائن وإقناع الزبائن بصورة غير مباشرة بأنهم في المكان الصحيح.

هذا في حد ذاته علم وأمر يصعب على الكثير من الناس القيام به, لذلك يتم تدرسيه ولن تجد أي شخص يجيد التعامل مع الزبائن إلا إذا كان يتمتع بالخبرة الكافية في هذا المجال وفهم تلك الطريقة منذ سنوات بما أنه قام بالاحتكاك بكل أنواع الزبائن ولدية المقدرة علي فهم الزبون بمجرد ان يقوم بطلب طلبة.

الابتسامة لا تتوقف, بالفعل نجد هناك أشخاص لديهم القدرة علي التحكم العاطفي مع الزبائن بطريقة عجيبة, حتي في ظل الضغط العصبي والنفسي وربما شجار يدور بينة وبين من يعمل معه في المحل, وبمجرد أن يصل الزبون إذا به فجأة يتحول الي الابتسامة والي الحالة المرضية نفسياً للزبون وهو أمر لا يمكن وصفة في أي كتب أو علم يدرس حتى الان, التحكم النفسي والتعامل مع الزبائن بطريقة صحيحة عامل من عوامل النجاح.

تكلفة مشروع محل تسالي؟

بالنظر الى الاحتياجات المالية للمشروع ورأس المال الذي يحتاجه المشروع ليظهر ويبدأ في تحقيق أول أرباحه, لست بحاجة الى الكثير من المال, تتمثل التكلفة في الغالب في شراء محمصة مع شراء بعض المواد الخامة اللازمة للتحميص الى جانب الاهتمام والتركيز علي الديكورات للمحل سواء الداخلية أو الخارجية.

من الضروري كما تمت الإشارة التركيز على هذا الجانب, فضرورة أن تكون ملفتاً للانتباه في الموقع الذي ستتواجد به هو أمر ضروري وسيكون لة الأثر البالغ مستقبلاً في نجاح مشروعك وقدرته علي الاستمرار, لكن يمكننا قياس التكلفة علي محل صغير لا تتعدي مساحته 10 أمتار على سبيل المثال, في تلك الحالة لن تتعدي التكلفة 50 الف جنية, مع إمكانية زيادة رأس المال دون حد.

لا يقارن محل صغير في أحد المولات المشهورة من حيث التكلفة مع محل صغير آخر في أحد الأحياء الشعبية, بالتأكيد تكلفة إيجار المكان ستكون مضاعفة, حيث تتعامل مع فئة مختلفة تماماً عن تلك التي يتعامل معها المحل الصغير الشعبي, لذلك فهم آلية الفئة المستهدفة التي تستهدفها سيكون له مردوداًَ إيجابياً إذا تمكنت من توفير كل احتياجات تلك الفئة.

لا يقتصر محل مقل لب وتسالي على التسالي فقط:

نعم هو كذلك, فضرورة التنوع في عرض المنتجات التي يحتاج إليها الزبون والتي لا يحتاج إليها في الوقت الحالي, يجب تنظيم ديكورات المحل بطريقة تظهر وتعرض كل المحتويات الداخلية بطريقة سلسلة وسريعة, فضرورة توافر منتجات أخرى لا يرغب في الزبون في الوقت الحالي وعرضها أمامه بكل سهولة بالتأكيد سيدفعه في المستقبل للعودة إليك لشراء هذا المنتج في يوم ما.

كل أنواع التسالي سواء المعلبة والجاهزة بجانب المشروبات الغازية والمياه المعدنية وثلاجة أيس كريم أو أكثر والكثير من المنتجات الأخرى التي تندرج تحت المنتجات الخاصة بالتسلية سيكون أمراً مميزاً جداً في حال تمكنت من إنفاق المزيد علي مثل هذه المنتجات.

بشيء من التفصيل والدقة تمت الإشارة أمس الي نفس هذا المشروع مع طرح مجموعة من النقاط الأخرى التي تدور حول هذا المشروع بشكل دقيق, يمكنك زيارة الرابط التالي: دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة

في الأخير وجب التنويه الى أن محمصة لب وتسالي تعد من المشاريع المربحة وحاولت قدر الإمكان طرح ما لدي من معلومات في هذا المقال وغيرة من المقالات الأخرى على نجوم مصرية, سيكون من الرائع أن أقوم بالرد علي التعليقات والاستفسارات فهدفي في النهاية هو مساعدتك على أن تبدأ فعلياً, لا تتردد في طرح التعليقات وسأكون سعيداً بالرد عليها جميعاً إن شاء الله.

قد تفيدك مشاريع اخري: