تفاصيل محاولة اغتيال للرئيس التركي أردوغان في اليونان

أحبطت الشرطة اليونانية محاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة له باليونان والتي استمرت يومي 7 و8 ديسمبر الحالي. تبنى هذه العملية مجموعة تتكون من 9 من الارهابيين يرجح انتماؤهم إلى جبهة التحرير الشعبى اليساري المتطرف وقد تمكنت الشرطة اليونانية من القاء القبض عليهم جميعا وجاري التحقيق معهم للكشف عن تفاصيل جديدة.

عملية العقرب (Scorpio)

أما عن تفاصيل العملية فقد تبناها هؤلاء الارهابيون تحت اسم عملية العقرب، وكان من المخطط زرع مجموعة منهم وسط الجماهير أثناء مرور موكب الرئيس التركي ثم مهاجمته بالصواريخ من الجانبين بينما يقوم شخص آخر بمهاجمته من الخلف في حالة فراره من القذائف، وقد عثرت الشرطة اليونانية على مجموعة من القذائف الصاروخية والقنابل اليدوية والمولوتوف كان من المخطط استخدامها لتنفيذ “العقرب”.

استكمال البحث

و تواصل الشرطة اليونانية مسح المنطقة على سفوح الجبال شرق أثينا حيث يرجح أن تكون هناك أسلحة أخرى وذخائر وصواريخ مدفونة بحسب التحقيقات.
أما عن تفاصيل إحباط العملية فحسب التحريات باغتت الشرطة اليونانية ثلاثة منازل في أثينا وحاصرتهم وألقت القبض على 9 أفراد كلهم من الرعايا الأتراك المقيمين في اليونان.

تفاصيل محاولة اغتيال للرئيس التركي أردوغان في اليونان 1 18/12/2017 - 6:10 ص
الأولى منذ 65 عاماً

و تعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأولى لليونان منذ 65 عاماً، حيث كانت هناك علاقات متوترة بين البلدين نظراً لوجود مشاكل سياسية حول ترسيم الحدود بين اليونان وتركيا، فهل ما حدث في الأيام السابقة كفيل بإذابة العلاقة الجليدية بين البلدين؟