التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تصريحات أنخفاض أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13/6/2017 إلى 5000 جنية للطن الحديد من قبل وكلاء الحديد
أنخفاض أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 13/6/2017

خلال الفترة السابقة منذ تعويم الجنية المصرى أمام العملات الأجنبية والعربية، أرتفع سعر الحديد ليتخطى حاجة 10.000 جنية للطن الواحد معللين السبب هو أرتفاع أسعار مواد التصنيع الحديد التى تقووم المصانع أستيرادها من الخارج بالعملة الصعبة، وهذا ما جعل حركة البيع والشراء قليلة وجعلها من حالة النوم الطويل بسوق التشيد والبناء.

أنتشرت شائعات حول أنخفاض سعر الحديد فى مصر بعدما تخطى سعر 10.100 جنية للطن الواحد، بعدما حدث حالة من الركود الكبيرة فى مصانع الحديد وركود حركة البيع والشراء وقلة الطلب على منتجات الحديد بأختلاف أنواعها بسبب أرتفاع سعرها الباهظ، حيث تدولة الشائعات أنخفاض سعر الحديد على مواقع التواصل الأجتماعى الفيس البوك.

 أسعار الحديد المصرى اليوم الثلاثاء 13/6/2017:

وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أمر بتخفيض سعر الحديد المصريين وحديد عز إلى 5000 جنية للطن الواحد، وكذالك قد صرح وكلاء الحديد لمصنع حديد عز أن أسعار الحديد لم تنخفض وأنها مجرد أشاعات فيس بوك وكلام ليس له أساس من الصحة، مصرحيين الوكلاء أن أسعار الحديد كما هى عليها خلال الفترة الراهنة.

وأكد الوكلاء أن سعر الحديد لا يستطيع المصانع أخفاض سعر طن الحديد خلال الفترة الحالية بسبب أرتفاع سعر الدولار بسوق الصرافة التى يتم من خلالها أستيراد المواد الداخلة فى تصنيع الحديد، حتى جعل الحديد المصري أعلى سعراً من سعر الحديد المستورد بالنسبة للمواطن المصرى، مما لجئ البعض إلى شراء الحديد المستورد التركى والأكرانى والصينى، الذى قام بأغراق مصانع الحديد المصرى وقامت مصانع الحديد برفع قضية على مستوردين الحديد بتهمة أغراق المنتج المحلى.

 أسعار الحديد المصرى اليوم الثلاثاء 13/6/2017:

أسعار شركات الحديد بمصر

سعر طن الحديد بمصر بالجنية المصرى

 طن حديد عز بقمية

10.100 جنية

 طن حديد الدخيلة  بقمية

10.100 جنية

 طن حديد بشاى  بقمية

10.100 جنية

 طن حديد العتال  بقمية

10.000 جنية

 طن حديد عطية بقمية

10.000 جنية

 طن حديد سرحان بقمية

لا يوجد

 طن حديد الكومى بقمية

لا يوجد

 طن حديد المصريين بقمية

10.000 جنية

سعر طن حديد المعادى بقمية

لا يوجد

 سعرطن حديد العشرى  بقمية

 9800 جنية

سعر  طن حديد أركو بقمية

لا يوجد

 طن حديد قوطة بقمية

لا يوجد

 طن حديد الجيوشى بقمية

9800 جنية

 طن حديد أكتوبر بقمية

لا يوجد

 طن حديد بيانكو بقمية

لا يوجد

 طن حديد المراكبى بقمية

9900 جنية

 طن حديد مصر ستيل بقمية

 9950 جنية

 طن حديد التركى  بقمية

لا يوجد

 طن حديد صينى بقمية

لا يوجد

 طن حديد أوكرانى بقمية

لا يوجد

كذالك أدى أرتفاع أسعار الحديد وأرتفاع أسعار الأسمنت إلى أرتفاع أسعار سوق العقارات فى مصر مقدرة نسبة الزيادة إلى أكثر من 30% من السنة الماضية، وهذا ما جعل الكثيرين من المواطنين و المستثمرين بأيقاف عمليات الشراء والبيع فى ظل تأرجح السوق بين أنخفاض وأرتفاع غير مستقر، لمعرفة الخطوطات الفعالية القادمة، وأملاً على أنخفاض سعر الحديد والأسمنت بعدما أنخفض ثلاثة مرات بعدما تعويم الجنية المصرى.

وعلى عكس ما صرح وكلاء الحديد أن سعر الحديد أذا تم تخفيض سعره لن يكون الهبوط الحاد إلى هذا الحد، وأن بالتأكيد لا بد من الهبوط التدريجى لجميع المنتجات الحديد، وهذا يتوقف على طبيعة صرف العملة الصعبة، وطبيعية السوق المصرية وتعطشها للمنتج.

وإليكم بعض المقالات أخرى من نجوم مصرية:

الجزيرة لن تغير سياستها فى ظل تصعيد الموقف الحالى، والأعلام السعودى تغيير سياسة الجزيرة أفضل من أغلاقها، باكستان ترسل 20 ألف جندى دعماً لقطر بعد تعرضها للمقاطعة الدبلوماسية والأقتصادية من دول الخليج، أرتفاع أسعار الذهب اليوم،  أسعار سوق العبور للخضار والفاكهة والسمك.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.