تفاصيل القبض على محافظ المنوفية

ألقت الرقابة الإدارية، القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، متلبساً بالرشوة وبرفقته أثنين من رجال الأعمال وبحوزته 2 مليون جنية.

تفاصيل القبض على محافظ المنوفية 1 16/1/2018 - 6:43 م

وقالت مصادر أن هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، قد غادر إستراحته قبل إلقاء القبض عليه بأقل من ساعة، وتوجه إلى مدينة السادات، وذلك للوقوف على الإستعدادت الآخيرة لإفتتاح المشروعات التنمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وتم القبض عليه بكارفور إسكندراية الصحراوي، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وأشارت مصادر، أن القبض على محافظ المنوفية جاء بعد تلاقي الرقابة الإدارية بلاغاً من أحد عاملين السابقين بديوان عام محافظة المنوفية، يفيد بتورط محافظ المنوفية في قضية فساد، وعلاوة على المكالمات الهاتفية التي سجلت بين المحافظ والأثنين من رجال الأعمال.

والجدير بالذكر أن هشام عبد الباسط ولد ب منطقة الإبراهمية محافظة الإسكندراية عام 1971، وحصل على ليسانس الحقوق، وثم ليسانس الآداب، ودكتوارة في القانون الإداري، وكما حصل على 6 دورات في تنمية مهارات رؤساء المدن  الحاسب الآلي والتخطيط ومجالات الشئون القانونية، وأملاك الدولة.

وحصل على الدورة الرفيعة بمعهد إعداد القادة، وذلك في أعمال الرقابة وتقيم الأداء بالجهاز المركزي، وحصل على الدورة العليا للرسم وإعداد القادة.

وكان عضو بالإدارة العامة للرقابة والتخطيط من عام 1990 إلى 2006، وبعد ذلك شغل منصب نائب رئيس مدينة بركة السبع.

وشغل رئيس مركز ومدينة السادات قبل أن يتعين في منصب المحافظة، وحصل على عدة دورات وكان أهمها إعداد القادة ورسم السياسات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.