تعويم الجنية أمام الدولار خلال ساعات

ينوي البنك المركزى تعويم الجنيه خلال ساعات بناء على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر والذي يعتبر تأييدا سيآسيا نهائياً لقرار “التعويم”، وذلك وفق إعلان بنك الاستثمار بلتون فاينانشال اليوم الأحد.

قال بنك الاستثمار “بلتون” اليوم الأحد، إن البنك المركزي سيقدم على  إجراء تعويم  للجنيه المصريخلال ساعات، معتبرا لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر أمس السبت بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار “التعويم“.

 

تعويم الجنية أمام الدولار خلال ساعات 1 4/10/2016 - 10:05 ص

وتوقع بلتون فاينانشال، في مذكرة بحثية تحت عنوان “التنبيه الأخير: التعويم خلال ساعات”، أن يصلسعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

ووضع بلتون فاينانشال جدولا زمنيا متوقعا لتنفيذ عملية تعويم الجنيه، يتضمن سيناريوهين الأول التعويم الكامل للجنيه، والثاني خفضه من خلال طرح عطاء استثنائي لبيع الدولار،   يعلن بالتزامن معه تحول مصر لنظام سعر صرف أكثر مرونة، على أن ينتقل المركزي للتعويم الكامل بعد ذلك في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

وتضمن الجدول الزمني المتوقع موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على تقديم القرض لمصر في الفترة بين 4 و9 أكتوبر وهو الأمر الذي قال البنك إنه سيكون بمثابة “الصدمة الأولى للمضاربين في العملة“.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.