تعرف على مشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر

عندما تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، وعد الشعب بمشروعات كثيرة وقال ذلك أثناء خطابه “مصر أم الدنيا وها تبفي قد الدنيا”.

تعرف على مشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر 1 29/12/2017 - 5:10 م

ومصر حققت إنجاز عظيم في فترة وجيزة وزمن قياسي هو دليل على قوة الشعب المصري.

والآن يحصد الريئس عبد الفتاح السيسي، ريئس جمهورية مصر العربية، الكثير من الثمار التي زرعها، وكان أول مشروع أفتتاح قناة السويس الجديدة التي كانت ضرورية لرفع الضغط على قناة السويس، وزيادة قدرة مرور السفن، حيث تم حفر القناة في أقل من عام، ليحقق المصريين معجزة فاقت كل المقايس.

ثم جاءت تنمية سيناء، وذلك عن طريق حفر 6 أنفاق عملاقة تحت قناة السويس لكي تربط بورسعيد والإسماعيلة ب سيناء، وتحقق التنمية في سيناء.

وكذلك كانت “سحارة سرابيوم” هي أضخم مشروع أسفل قناة السويس الجديدة لتدخل مياة النيل العذب إلي منطقة السويس والبحيرات وإسماعيلية الجديدة؛حيث تهدف إلي زراعة حوالي 400 ألف فدان في سيناء، وخلق مجتمعات عمرانية وزراعية متكاملة.

وأيضا إنشاء مدن جديدة كمدينة الإسماعيلية الجديدة ومدينة الجلالة البحرية ومدينة شرق بورسعيد ومدينة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

ومشروعات زراعية وصناعية والمزارع السمكية وتطوير التنمية والسياحة، ومشروع المليون ونصف فدان وهو المرحلة الأولي من المشروع العملاق لاستطلاح 4 مليون فدان منها 193 ألف في أسوان و200 ألف في الإسماعيلية و200 ألف في مرسي مطروح 43، 5ألف فدان في قنا و370 ألف فدان في المنيا 20 ألف فدان في جنوب سيناء و43 ألف فدان بالمراشدة و280 ألف فدان بالوادي الجديد؛ وكل ذلك من أجل توسيع الرقعة الزراعية، وإنشاء ريف مصري جديد، و9 مليون ونصف مليون فدان وزيادة المحاصيل الزراعية والإقتصادية التي تساهم في سد الفجوة التي تعاني منها البلاد وزيادة صادرات مصر.

وأنشي كوبري”الشهيد أحمد المنسي”بمنطقة نمرة 6 وكوبري  “الشهيد ابانوب”بالقنطرة غرب وأفتح المرحلة الثانية لمشروع الإستزراع السمكي وتشغيل 4440 حوض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.