تعرف: على كيفية التدأول في عملة البيتكوين وطرق الربح من خلالها

كيفية التدأول في عملة البيتكوين وطرق الربح، كان انطلاق أول عملة رقمية في العالم وهي البيتكوين عام 2009. وطالت العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين الكثير من الانتقادات في السنوات الماضية، ولكن ها هي اليوم تتخذ مكانا مميزا في جميع المنتديات الاقتصادية العالمية، ما يشير إلى تغيير واقع القطاع المالي. ويمكن أن نعتبر 2017 استثنائيًّا بكل المقاييس، ويستحق أن يكون وبجدارة عام انتعاش العملات الرقمية. وأصبح هناك توجه قوي من البنوك لإدخال هذه العملات تحت مظلتها بعد أن حققت نجاحًا قياسيًّا.

تعرف: على كيفية التدأول في عملة البيتكوين وطرق الربح من خلالها 2 19/2/2018 - 4:31 ص

تعرف: على كيفية التدأول في عملة البيتكوين وطرق الربح من خلالها 1 19/2/2018 - 4:31 ص

جذبت عملة البيتكوين الملايين من المُستثمرين من كافة أنحاء العالم، وحققت أرباحا مُذهلة على نحو أسرع من أية أصول أخرى على مدار التاريخ، ولازال يراها البعض أنها شديدة التأثر والتقلب، فسوق تداول العملات الرقمية يتعرض لتقلبات هائلة، وبالتالي فهي ليست مُناسبة لجميع المستثمرين.

كيفية الاستثمار في البيتكوين؟

بما أن عملية التعدين أصبحت صعبة جداً وتحتاج إلى راس مال كبير، فإن تدأول البيتكيون وباقي العملات البديلة فرصة كبيرة جداً للاستثمار، ويمكن أن تعود على صاحبها بأرباح مجزية، وعلى مستوى العالم هناك أشخاص كوّنوا فعلا ثروات كبيرة جدا.

انتعش سوق تدأول البيتكيون والعملات الرقمية مؤخراً بفضل ارتفاعات قياسية سجلتها عملات كـ”البتكوين” و”الإثريوم” وقفز إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية الشهر الماضي إلى أكثر من 270 مليار دولار، وفقا لـ”بلومبرج”.

كيفية شراء عملة البيتكوين :

فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب).

  • قبل أن يبحث الشخص عن كيفية الحصول على عملة البيتكوين، فإنه في البداية لابد وأن يفتح محفظة يضع فيها تلك العملات، والمحفظة هنا تعني الحساب الإلكتروني الذي يسجله الشخص بإسمه، ويمكن اعتبارها كحساب بنكي، وتوجد طريقتين اثنتين للحصول على تلك المحفظة، وهما :
  • الحصول على البيتكوين عبر برنامج يقوم الشخص بتثبيته في جهازه، وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويمكن تحميله من الموقع الرسمي للبيتكوين، ولكن في تلك الحالة يجب التأكد من أن الجهاز صالح لتلك العملية وعلى صيانة وتحديث وتطهير دائم من الفيروسات.
  •  يمكن التواصل مع بعض الشركات المتخصصة في خدمات البيتكوين؛ لتفتح للشخص حسابا، وتعد تلك الطريقة هي الأفضل لكي يطمئن الشخص على محفظته من الضياع أو القرصنة، ومن أبرز واشهر وأفضل الشركات المتخصصة في هذا الأمر هي شركة coin base والتي توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين، كما أن هنالك شركة أخرى تسمى Block chain ولكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون امكانية المتاجرة بمعنى أن Block chain حاليا تمكن الشخص من الحصول على المحفظة وبعد ذلك يمكنه التعامل بمحفظته عبر منصات أخرى من اختياره.

الحصول على البيتكوين.

بعد أن تمكن الشخص من تسجيل حساب وفتح محفظة مالية خاصة به، يجب عليه البدء في اجراءات الحصول على عملة بيتكوين ليضعها في محفظته، وهناك عدة طرق لذلك وهي كالتالي :

  1. يمكن أن يلجأ الشخص لشراء عملة بيتكوين من أحد الشركات التي توفر تلك الخدمة مثل شركة coin base.
  2. يمكن شراء عملة البيتكوين بطريقة مباشرة من أحد الأشخاص الذي يعرض عملاته للبيع.
  3.  هناك بعض الشركات التي تقدم عملة البيتكوين كهدية bitcoin gift cards.
  4.  قد يتم الحصول على عملة البيتكوين كدعم أو عن طريق أن يتبرع أحد الاشخاص أو الجمعيات للحساب.
  5.  أخيراً يمكن أن يتم الحصول على عملات البيتكوين على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من لموقع titanic ويتم إرساله إلى المنزل.

كيفية تدأول البيتكوين. 

  • تدأول عملة البيتكوين يتم من خلال أكثر من طريقة ولكن معظمها طرق واهية غير منتشرة بشكل كبير، إلا أن المعروف في تلك العمليات هو تبادل عملة البيتكوين بالدولار وبيع وشراء العملات وفق سعر كل عملة الكترونية مقابل الدولار، ويتم ذلك بحيث يقوم الشخص بالتسجيل في أحد المواقع المختصة بهذا الأمر وهي كثيرة، ثم يعرض من يملك عملات الكترونية حاجته لبيعها مقابل قدر ما من الدولارات ليشتري به شيء ما عبر الإنترنت، وهنا تبدأ رحلة المضاربة برؤوس الاموال الالكترونية وكل شخص بإمكانه شراء أو بيع العملات وفق خبرته حول أسعار العملات وهل سترتفع أم ستنخفض وهل سيكسب منها أم سيخسر.

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين حرمتها بعض الدول من أن يتم تداولها بداخلها، وهذا للحفاظ على الاقتصاد الرسمي الطبيعي الواقعي المتدأول في أيدي الناس كما أوضحت الحكومات التي أقدمت على مثل تلك الفكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.