تعرف على ردود افعال اليهود في مصر بعد إقرار المحكمة بإلغاء مولد أبو حصيرة


بعد اقرار المحكمة بإلغاء مولد ابو حصيرة الذي قال عنه الكثير من المصريون انه مسمار في ظهر كل مصري بالنسبه لليهود وانه يؤثر بشكل كبير على مستقبل مصر ولهذا قامت المحكمه باقرار الغاء احتفال مولدابو حصيرة كما قامت هيئة الاثار برفعه من الاسعار المصرية الامر الذى دفع ” ماجده هارون ” رئيسة الطائفة اليهودية فى مصر بإدلاء عدة تصريحات كانت اهمها ان الحكم الصادر من المحكمه غير دستورى فكيف ينص الدستور على حرية الديانات السماويه الثلاثة فى إقامة الشعائر الخاصة بها ويمنع مولد ابو حصيره في حين يقام مولد السيدة نفيسه والسيد البدوى فهل هذا العدل ؟

وان قرار مثل هذا سيؤدى إلى هدم المزار الذى يحتوى على معزه خاصة لكل اليهود الشرقيون حيث ان الحاخام ” يعقوب أبو حصيره ” كان من رجال الدين ويحتوى على معزه خاصه لكل اليهود وخاصة المغاربه كونه مغربي الاصل .

وقامت بالرد على من سئلوهابخصوص الاحتفالات التى تحتوى على العري والخمور قالت انها تنبذها تماما وخاصة ان عادات المصرين والمجتمع الشرقي ترفض مثل هذه الافعال وكان بالاول ان يقننوا الاحتفال و يجعلوه مزار سياحه دينيه احسن من الغائة .

كما قالت فى اخر تصريحاتها ان هذا الموضوع جاء برمته للفهم الخاطئ ما بين اليهودية والصهيونيه الامر الذى كان يجعل القريه برمتها تتحول إلى ثكنات عسكرية اثناء الاحتفالات الخاصة بمولد ابو حصيرة .

تعرف على ردود افعال اليهود في مصر بعد إقرار المحكمة بإلغاء مولد أبو حصيرة 1 30/12/2014 - 10:54 ص
مولد أبو حصيرة
تعرف على ردود افعال اليهود في مصر بعد إقرار المحكمة بإلغاء مولد أبو حصيرة 2 30/12/2014 - 10:54 ص
ماجدة هارون

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.