تعرف على حملات “وزارة البيئة” لمنع تلوث البيئة

أفادت وزيرة البيئة “ياسمين فواد “بإنها حريصه على تنفيذ خطة توعية بيئية للمزارعين من خلال عقد ندوات توعية بخطورة وأضرار حرق قش الارز على البيئة والإنسان وكيفية اإاستفادة منه وجمعة وتدويرة مرة أخرى.

وقد تم بالفعل عدد من ندوات التوعية وتبلغ عددها 1230 ندوة حتى الآن ومن وجهة نظر اخرى قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة المصرية بمحافظات مختلفة بالتفتيش على بعض المصانع الكبرى والمتوسطه والصغرى وظهور بعض المخالفات البيئية وقد تم تحرير 1420 محضر حرق قش الارز واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

وقد توصلت وزارة البيئة إلى هذه المخالفات عن طريق رصد الاقمار الصناعية على مدار الـ24 ساعة ‘وقد تم عمل حملات مرورية أيضاً على بعض الفروع الاقليمية بالمحافظات وتم من خلالها رصد المخالفات لعوادم السيارات على الطرق وذلك بمساعدة الادارة العامة لشرطة البيئة والادارة العامة للمرور وتم فحص عدد لابأس به من السيارات وظهور مخالفات بناءا على قانون البيئة الصادر وتعديلاته وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك أيضاً.

وأفادت وزارة البيئة إنها تستقبل الشكاوى من خلال الادارة العامة لخدمة المواطنين عن طريق الخط الساخن 19808 وذلك من الساعة 8 صباحا حتى 9 مساءا  أو من خلال تطبيق الواتساب على الرقم 0122269333 أو تليفون ارضى 0225256470 أو عن طريق موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك “وزارة البيئة المصرية “او من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.

كما افادت ايضا”وزيرة البيئة “اثناء جولتها لمنظومة السحابة السوداء بالبحيرة موكدة نجاح هذه المنظومة وان التعامل مع المخلفات الزراعية تحولت إلى فرص عمل حقيقة توفر فرص عمل حقيقة وتم بالفعل اقبال عدد من المزراعين للاعتماد على مشروع جمع وتدوير قش الارز كمصدر رزق وعائد اقتصادى مربح.

وتم لقائها مع احد متعهدى “قش الارز” السيد مصطفي محمد البالغ من العمر 64 عام الذي اكد انه متعهد للمنظومة في نطاق محافظة البحيرة واستفاد من الدعم المقدم من وزارة البيئة وقد توسع عمله إلى محافظه إلى محافظه كفر الشيخ وان هذه المنظومة قد اتاحت فرص عمل كثيرة للشباب وقد تم مشاركة 25 عامل معه.

كما أفاد مدير سابق مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيره الاستاذ/محمد العليمي انه تم خروجه على المعاش واتجه للعمل بقش الارز، واضاف ايضاً أخصائي اَثار “اكرم خلف” انه ورث هذه المهنة من والدة منذ عشر سنوات ولدية 10 عمال اساسيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد