تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة

تختلف اللغات باختلاف الناس والمنطقة والثقافة، التحدث بالإنجليزية مثلاً محصور على مناطق أو دول بعينها، وإن لم تكن من إحدى تلك الدول الناطقة بالإنجليزية فهذا يعني أن عليك تعلمها حتى تتمكن من التعامل بها بصورة عادية. 

يسود إعتقاد خاطئ بين الناس بأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى عالمياً من حيث عدد المتحدثين بها، وهذا خطأ بالتأكيد، اللغة الإنجليزية تحل في المركز الثاني! بينما تحل اللغة الفرنسية في المركز الثامن بالرغم من أن هناك عدد هائل من الدول الناطقة بالفرنسية، في السطور التالية ستتعرف على الأسباب وراء ذلك وما هو ترتيب اللغات عالمياً من حيث عدد الناطقين. 

لغة الماندرين تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 1 6/5/2020 - 2:34 م

تحل لغة الماندرين في المركز الأول عالمياً وذلك لأن عدد الناطقين بها يفوق المليار نسمة، قد تكون تلك هي المرة الأولى التي تسمع فيها هذا الإسم ولذلك سنقدم لك نبذه عنها، لغة الماندرين الصينية هي اللغة الثانية في الصين بعد اللغة الصينية، وبالرغم من أنها تحل ثانية في الصين إلا أنها تعتبر الأولى عالمياً. تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 2 6/5/2020 - 2:34 م

وتعتبر الماندرين هي اللغة الأولى في العالم لأن كل صيني يتحدث لغة الماندرين كلغة أم، ومن ثم اللغة الصينية التي تعد اللغة الرسمية في البلاد، ويتحدثها مليار و300 مليون إنسان وتقتصر  الماندرين على الصين فقط. 

اللغة الإنجليزية تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 3 6/5/2020 - 2:34 م

تحل اللغة الإنجليزية في المركز الثاني، تعتبر لغة رسمية في الولايات المتحدة ودول المملكة المتحدة وويلز وكندا وأستراليا وجنوب أفريقيا بالإضافة لعدد من الدول الأفريقية والآسيوية مثل هونغ كونغ. 

يتحدث بها 942 مليون إنسان. 

اللغة الإسبانية تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 4 6/5/2020 - 2:34 م

تتحدث جميع الدول في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى بالإسبانية عدا البرازيل التي تتحدث البرتغالية، وتعتبر لغة رسمية في جميع دول القارة اللاتينية والبحر الكاريبي بالإضافة إلى اسبانيا، وتعتبر رسمية ايضاً في كوبا والسلفادور وجمهورية الدومينيكان وأندورا وجبل طارق وإقليمي الباسك وكتالونيا الإسبانيين، بالإضافة لبعض الأجزاء الشمالية من المغرب، لا تتحدث بها بعض الدول في الكاريبي مثل هاييتي التي تتحدث الفرنسية وجامايكا التي تتحدث الإنجليزية. 

عدد المتحدثين الكلي يزيد عن 570 مليون إنسان. 

اللغة العربية تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 5 6/5/2020 - 2:34 م

تحل لغتنا العربية في المركز الرابع، يتحدث بالعربية أكثر من 541 ناطق يتوزعون في الدول العربية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعض الدول الغير عربية في أفريقيا مثل مالي وتشاد وأريتريا وأثيوبيا والسنغال وجنوب السودان الذي كان جزءاً من الوطن العربي حتى عام 2011، ويوجد بعض الطوائف غير العربية التي تتحدث العربية مثل الاحواز في تركيا والأكراد في شمال العراق، وأيضاً بعض المواطنين الدروز في إسرائيل. 

عدد المتحدثين هو 541 مليون متحدث. 

اللغة الهندية تعرف على اللغات العشر الأولى في العالم من حيث عدد المتحدثين بها، ولغة الماندرين تتصدر القائمة 6 6/5/2020 - 2:34 م

يتحدث الهندية 380 مليون ناطق فقط، ولكن الناطقين باللغات الهندية الأخرى يفوق عددهم المليار. 

مثل الصين، يتحدث الهنود عدداً كبيراً من اللغات ولذا فإن الدولة فرضت اللغة الهندية كلغة رسمية، وتعتبر رسمية في الهند والنيبال وإقليم كشمير المتنازع عليه فقط، ولكنها تنتشر في الباكستان وبنغلاديش وسري لانكا أيضاً، ويتحدث الناس في الهند لغات أخرى تكاد تكون رسمية مثل اللغة الهندية الجنوبية واللغة البنجابية التي يتحدثها أكثر من 160 مليون ناطق. 

 

توجد عدد من اللغات الأخرى والتي يتحدثها كثير من الناس حول العالم وترتيبها كالتالي: 

الروسية\ روسيا وأوكرانيا وعدد من دول الإتحاد السوفييتي السابق مثل طاجكستان. 

اللغة البنغالية\ بنغلاديش. 

اللغة البرتغالية\ البرتغال والبرازيل وموزمبيق ومدغشقر وأنغولا وتيمور الشرقية وغينيا الاستوائية وساو تومي وبرنسيب وماكاو. 

اللغة الفرنسية\ فرنسا وكندا وبلجيكا وسويسرا والسنغال ومالي والكاميرون وساحل العاج وتشاد والكونغو وجيبوتي وموريتانيا وجيبوتي وتوغو وبنين وهايتي وجزر القمر وتونس والجزائر والمغرب ودول أخرى في أواسط أفريقيا وغربها. 

شاهد الفيديو من هنا:

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.