تسلا تخسر 4.5% من حصتها السوقية رغم تضاعف مبيعاتها

في عام 2021, وخلال التسعة أشهر الأولى منه, تضاعفت وارتفعت مبيعات شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية, إذا قامت ببيع وتسليم ما يصل إلى 627371 سيارة كهربائية, ويشكل ذلك ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة تصل إلى حدود 98%.

تسلا... فقدان 4.5% من الحصة السوقية رغم تضاعف المبيعات

ورغم ارتفاع مبيعات “تسلا” بنسبة كبيرة, إذ شكلت مبيعاتها ما يزيد عن أكثر من ربع مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم خلال التسعة أشهر الأولى السنة الماضية 2021, إلا أنها فقدت ما يصل إلى 4.5% من حصتها في سوق السيارات الكهربائية. ومن أسباب فقدان جزءاً من حصتها السوقية, السياراتُ التقليدية التي أصبحت من أكبر التهديدات للسيارات الكهربائية, وخصوصاً سيارات “تسلا” الكهربائية.

واعتماداً على البيانات التي كشفتها جمعية ركوب السيارات الصينية, وارتفع حجم مبيعات تكتل “SAIC-GM-Wuling” من السيارة الكهربائية “Wuling Hongguang Mini EV” إذ تمّ بيع 256661 سيارة, وبذلك تصبح تلك السيارة الصينية السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في الصين متجاوزة مبيعات “تسلا”. ويُذكر أن عدد مبيعات تلك السيارة الصينية وصل تراكمياً إلى 400000 سيارة منذ ظهورها لأول مرة عام 2020.

ويرجع سبب شعبية وارتفاع مبيعات السيارة الصينية إلى سعرها المنخفض, والذي يمثل ما نسبته 10% من سعر أرخص طراز من سيارات تسلا. إذ تباع السيارة بمبلغ 4500 دولار, في حين تباع سيارة تسلا طراز 3 بسعر 45000 دولار. إلا أن سيارة تسلا المذكورة آنفاً, تسير 3 أضعاف السيارة الصينية إضافةً إلى فارق الحجم لصالحها, وكان ذلك وفقا للمعلومات التي نشرتها “Statista”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.