تراجع سعر طن الحديد للمرة الثالثة منذ بداية الشهر الجاري ليسجل 10200 جنيه وسعر طن الأسمنت 800 جنيه للمستهلك


تراجعت أسعار الحديد والصلب منذ بداية الشهر الجاري إلى ما يقرب من 1000 جنيه في الطن،  فيما استقرت أسعار  الأسمنت في الأسواق ولم تتراجع، وأوضح أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الحديد في الأسواق اليوم بدأت من 9800 جنيه للطن إلى 10300 جنيه، وهذا السعر داخل المصنع، أما أسعار الحديد بالنسبة للمستهلك تبدأ من 10200 جنيه للطن إلى 10500 جنيه للطن.

وأضاف أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الأسمنت تراجع مع بداية الشهر الجاري، ولكن شهدت أسعار الأسمنت استقرارا في الأسواق، حيث سجل سعر طن الأسمنت في الأسواق 750 جنيه داخل المصنع، أما سعر طن الأسمنت للمستهلك بين 800 إلى 850 جنيه.

وأشار أيضا إلى أن عدد كبير من الشركات قامت بخفض الأسعار عدد من المرات، بسبب زيادة المخزون ووجود منافسة في الأسعار، بين شركات حديد الدرفلة والشركات المتكاملة.

ويذكر تراجع طلبات الشراء على حديد التسليح من قبل الأفراد، مع وجود فائض من إنتاج البليت، كما أن انخفاض الطلب في الأسواق زاد من المنافسة بين الشركات، حيث قامت بعض الشركات بالبيع بأسعار أقل من التكلفة لكي تحافظ على حصتها السوقية، وقامت الشركات بتخفيض أسعارها ثلاث مرات من بداية الشهر الجاري، وذلك نتيجة انخفاض الخدمات العالمية، بجانب خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.