تراجع سعر الليرة التركية مقابل الدولار نتيجة التوتر مع واشنطن

متابعينا الأعزاء في مصر والعالم العربي يسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا الرائد نجوم مصرية، هذا التقرير عن سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية، فسعر الليرة التركية من أهم الأشياء التي يتم البحث عنها من خلال محركات البحث المختلفة، لارتباط الدولة التركية بكثير من العلاقات التجارية والاقتصادية مع العالم العربي.



أشارت وكالة رويترز للأنباء، أنه منذ بداية العام الحالي 2019 فقدت الليرة التركية 10% من قيمتها، أمام الدولار الأمريكي نتيجة التوتر بين واشنطن وأنقرة، على خلفية صفقة الصواريخ الروسية 400 S، التي تعتزم أنقره شرائها من موسكو، وأظهرت بيانات نشرت مؤخراً عن قيمة الاحتياطيات النقد الأجنبي في البنك المركزي التركي بلغ 162,43 مليار ليرة، أي ما يعادل 28 مليار دولار أمريكي، وقالت صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية، أن البنك المركزي التركي عزز الاحتياطي النقدي بمليارات الدولارات عن طريق الاقتراض قصير الأجل، مما أثار مخاوف المستثمرين الأجانب.



أسعار الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية

العملةسعر الشراءسعر البيع
الدولار الأمريكي5,825,85
الريال السعودي1,551,57
اليورو6.386,60
الجنيه الاسترليني7,357,47
الدينار الكويتي1919,
الدرهم الإماراتي1,581,60

تعرف على توقعات البنك الدولي للإقتصاد التركي لعام2019

يتوقع البنك الدولي استمرار التراجع في نمو الافتصاد التركي لهذا العام 2019، ويتوقع بانخفاض النمو الإقتصادي في تركيا ليسجل “سالب 2,6%”.



وفي نهاية التقرير تتمني أسرة نجوم مصرية، أن ينال اجتهادنا على إعجاب حضراتكم، وأن نكون قد قدمنا لكم المعلومة الصحيحة والدقيقة.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد