تراجع سعر الريال السعودى أمام الجنيه بعد تعليق رحلات العمرة

تراجع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري بقيمة قرش واحد فقط عقب إعلان المملكة العربية السعودية تعليق دخول غير السعوديين أراضى المملكة، وتعليق رحلات العمرة والزيارة للمسجد النبوي والأراضى المقدسة، وتعليق تأشيرات السياحة وذلك للأشخاص القادمين من الدول التي انتشر بها فيروس كورونا.

تراجع سعر الريال السعودى أمام الجنيه بعد تعليق رحلات العمرة 1 28/2/2020 - 5:37 م

وكانت وزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت من الأسبوع الماضى بتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج بأنواعه المختلفة حج القرعة، وحج الجمعيات، والحج السياحي، ومع إعلان المملكة العربية السعودية تعليق رحلات العمرة قل الإقبال على استبدال الجنيه بالريال السعودي مما أدي لانخفاض قيمة الريال أمام الجنيه.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم

وقد سجل الريال السعودي اليوم الجمعة الموافق 28 فبراير 2020 فى البنك الأهلي المصري 4.13 جنيه للشراء، مقابل 4.17 جنيه للبيع برتاجع بلغ قرش واحد، ومن المتوقع أن يتراجع سعر الريال السعودي الأيام القادمة أمام الجنيه، مع العلم بان الريال يتراجع أمام الجنيه منذ بداية العام الجاري.

ويرجع السبب فى تراجع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري بسبب زيادة الطلب على الريال السعودي خلال الثلاثة أشهر المقبلة رجب وشعبان ورمضان حيث تزداد رحلات العمرة وبالتإلى يزداد الطلب على الريال السعودي.

وكانت البنوك الثلاثة المصرية الحكومية البنك الهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة قد أعلنت عن تدبير الريال السعودي للعملاء ولغير العملاء بشرط أن يتم تقديم صورة تأشيرة السفر وتذكرة الطيران وذلك لاطلاع البنك عليها حتى يوافق على استبدال الجنيه المصري بالريال السعودي.

فى حين ما زالت البنوك الخاصة العاملة فى مصر تمتنع عن تدبير الدولار أو الريال السعودي لغير العملاء وتكتفى بالاستبدال للعملاء الذين لديهم حسابات مصرفية فى هذه البنوك مع تقديم مستندات السفر المطلوبة لموظف الشباك للتأكيد، كما أن بعض البنوك الخاصة تتيح لعملائها استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر فى الحدود المقررة لكل بنك حسب نوع البطاقة وهى ما يوفر سهولة للعملاء فى استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.