تراجع سعر الذهب في مصر لهذه الأسباب

انخفض سعر الذهب المعدن النفيس في الأسواق المصرية بصورة مفاجأة في التعاملات التي جرت، اليوم الاثنين الموافق 28 يناير 2019 حيث تراجعت أسعار الذهب حوالي ثماني جنيهات في سعر جرام الذهب الواحد، إذا ما قمنا بمقارنتها بأسعارها، أمس الأحد الموافق 27 يناير 2019، والسبب وراء ذلك نذكره في السطور القادمة.

تراجع سعر الذهب في مصر لهذه الأسباب

ثلاثة أخبار أسعدوا المصريين أهمهم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

ما السبب وراء تراجع سعر الذهب في مصر؟

تراجع سعر الذهب في مصر بسبب التراجع الذي شهدته أسعار الدولار أمام سعر الجنيه المصري، أمس الموافق السابع والعشرني من يناير 2019، وانخفض سعر جرام الذهب العيار واحد وعشرين اليوم في السوق المصرية إلى ستمائة وأربعين جنيه مصري، مقابل ستمائة وثماني واربعين جنيهًا في الأمس، وفق ما صرحت به شعبة الذهب في غرفة محافظة القاهرة التجارية، وتحديدًا سكرتير الشعبة نادي نجيب.

سعر الذهب اليوم 28 يناير 2019 في مصر

وأكدت شعبة الذهب في غرفة محافظة القاهرة أن سعر جرام الذهب عيار ثمانية عشر وصل إلى حوالي خمسمائة وتسعة واربعين جنيهًا، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار اربعة وعشرين إلى حوالي سبعمائة واحد وثلاثين جنيهًا، أما سعر الجنيه الذهب اليوم فقد وصل إلى خمسة آلاف ومائة وواحد وعشرين جنيهًا.

شعبة الذهب: أسعار المعدن النفيس انخفضت بسبب انخفاض سعر الدولار

من جهته قال ناد ينجيب، سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، إن السبب الملحوظ والأساسي لانخفاض سعر الذهب في مصر هو الانخفاض المفاجيء الذي حدث ل سعر الدولار أمام الجنيه في بنوك مصر، ما انعكس مباشرة على أسعار الذهب ف يالسوق المحلي.

جديرٌ بالذكر أن انخفاض أسعار الدولار حدثت فجأة أمام الجنيه، أمس الأحد، بعد تصريحات طارق عامر، رئيس البنك المركزي، حيث تراجع حوالي 22 قرشًا، وهذه هي المرة الأولى التي تراجع فيها خلال شهور في ظل تراجع يومي هو الأكبر منذ حوالي سنتين، وأما على المستوى العالمي فأسعار الذهب استقرت اليوم الاثانين وظلت في أعلى مستوياتها في 7 شهور والذي سجلته في الجلسة السابقة، بسبب أن يظل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك الأمريكي المركزي) أسعار الفائدة بدون أن تتغير حتى يجتمع في وقت قادم الأسبوع الجاري.

أسعار الذهب عالميًا اليوم الاثنين
وصل السعر الفوري للذهب إلى 1301.44 دولار للأوقية، بينما عاودت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 % الارتفاع إلى 1301 دولار الساعة 0630 بتوقيت جرينتش.