تحذير من أخطاء تعرض أموالك للسرقة من ماكينات الصراف الآلي ATM

أصبحت ماكينات الصراف الآلي (ATM) اليوم واحدة من أهم الخيارات أمام هؤلاء الأشخاص الذين لا يفضلون حمل ما يحتاجونه من الأموال معهم، أومن يحتاج لسحب مبلغ مالي بشكل عاجل من الحساب البنكي دون الحاجة للذهاب إلى البنك والإنتظار فترات طويلة في داخله، ولكن ورغم سهولة التعامل بكروت ATM ومزاياه المتعددة، إلا أن لها عيوبا أيضا وقد تحدث عن طريقها بعض الأخطاء الخطيرة والتي قد ينتج عنها سرقة وضياع الأموال من ماكينة الصراف الآلي نناقشها معكم من خلال مقالنا التالي.

ماكينة الصراف الآلي

تحذير من أخطاء تعرض أموالك للسرقة من ماكينات الصراف الآلي ATM

  • بداية يجب اختيار ماكينة صرف آلي مناسبة، بمعنى أنها توجد في مكان مأهول وتشهد إقبالا من العملاء وفي نفس الوقت يتم استبعاد أي ماكينة قد يوجد بجوارها أشخاص مشبوهين وسلوكهم غريب.
الصراف الآلي
الصراف الآلي
  • يجب النظر جيدا في داخل فتحة البطاقة، والتأكد من خلوها من أي شئ قد يتسبب في مسح البطاقة إلكترونيا أو قد تكون تعرضت لمحاولة السرقة وقد تسبب كسر في بطاقتك الإئتمانية أو حدوث بعض الخدوش بها.
الاحتيال
الصراف الآلي

مقالات قد تود الإطلاع عليها :::

أماكن ماكينات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري - فيصل
أماكن ماكينات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري – فيصل
  • يجب التأكد أيضا من لوحة المفاتيح الموجودة في الماكينة وأنها سليمة ولم يتم استبدالها بأخرى اسفنجية قد تكشف عن الرقم السري للعميل ولذلك في حالة كان ملمس لوحة المفاتيح اسفنجي يجب عدم استعمالها على الفور وإبلاغ الشرطة.
ماكينة الصراف الآلي
ماكينة الصراف الآلي

مقالات يمكنك الإطلاع عليها :::

  • يجب الحرص تماما على الباسورد الخاص بالبطاقة الإئتمانية الخاصة بك، ولذلك تأكد من عدم وجود أحد إلى جوارك أو خلفك بطريقة تسمح له بالنظر لما تقوم به على ماكينة الصراف الآلي.
ماكينة الصراف الآلي
ماكينة الصراف الآلي