تتصدرهم الولايات المتحدة، قائمة الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم لعام 2022

سجلت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة بأخبار المال والأعمال هذا العام هبوطاً كبيراً في أعداد المليارديرات في كل من روسيا والصين بينما سجلت بعض البلدان وصول أول مليارديرات لها لقائمة فوربس السنوية للمليارديرات الجدد، كان للحرب الروسية الأوكرانية أثرها في هبوط أعداد المليارديرات في روسيا بينما تناقصت أعداد المليارديرات في الصين بسبب سياسيات الحكومة الصينية تجاه بعض أنواع الاستثمارات، سجلت كل من أستونيا والباربادوس وأوروغواي وبلغاريا صعود أول مليارديرات لها لقائمة المليارديرات الجدد بينما خسرت الصين أكبر عدد من المليارديرات هذا العام بسبب مخاوف الحكومة الصينية من استثمارات بعض الشركات بالأخص في القطاع التكنولوجي حيث هبط 87 مليارديراً صينياً من القائمة وجاءت روسيا التي سجلت هبوط 34 ملياردير كثاني أكثر الدول هبوطاً في أعداد المليارديرات، حافظت الولايات المتحدة على صدارتها في مقدمة الدول التي لديها أكبر عدد من المليارديرات بواقع 735 مليارديراً وتوجد 75 دولة حول العالم ليس لديها أي ملياردير. 

الدول التي لديها أكبر عدد من المليارديرات في عام 2022: 

  • الولايات المتحدة الأمريكية:

يوجد 735 مليارديراً في الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، يعد ايلون ماسك أغنى شخص في الولايات المتحدة وفي العالم ككل بثروة تقدر بـ 219 مليار دولار. 

  • الصين:

تأتي الصين ثانية في القائمة ولديها 539 ملياردير أغلبيتهم كونوا ثروتهم عن طريق الاستثمارات العقارية والصناعات التكنولوجية، انخفض عدد المليارديرات هذا العام بمعدل كبير وكان هناك 626 مليارديراً العام الماضي في الصين. 

يُعد تشونغ شانشان أغنى شخص في الصين بثروة تقدر بـ 65.7 مليار دولار. 

  • الهند:

تضم الهند 166 مليارديراً أبرزهم وأكثرهم ثراءاً موكيش امباني “90.7 مليار دولار” الذي يمتلك عدة شركات في مجالات الطاقة والعقارات، زاد عدد المليارديرات في الهند هذا العام بواقع 26 مليارديراً جديداً. 

  • ألمانيا:

لدى ألمانيا 134 ملياردير هذا العام مقابل 136 مليارديراً كانوا في القائمة العام الماضي، يعد ديتر شوارتز أغنى شخص في ألمانيا بثروة تقدر بـ 47.1 مليار دولار. 

  • روسيا:

سجلت روسيا هذا العام هبوط 34 شخصاً من قائمة المليارديرات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، يوجد في روسيا 83 مليارديراً مقارنة بـ 117 في العام الماضي، يعد فلاديمير ليسين أغنى أغنياء روسيا بثورة تقدر بـ 18.4 مليار دولار. 

  • هونغ كونغ:

تضم هونغ كونغ 67 مليارديراً وتأتي في المركز السادس في قائمتنا، يعد روبن زنج أغنى شخص في هونغ كونغ بثروة تقدر بـ 44.8 مليار دولار. 

  • كندا:

حافظت كندا على نفس عدد المليارديرات في قائمة العام الماضي وعددهم 64 مليارديراً، يعد رجل الأعمال الصيني الكندي “تشانغبينغ زاو” مؤسس موقع بينانس أغنى شخص في كندا بثروة تقدر بـ 65 مليار دولار. 

  • البرازيل:

تعد البرازيل الدولة التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في أمريكا الجنوبية بواقع 62 مليارديراً، يعد الاستثماري المصرفي البرازيلي السويسري خورخي باولو ليمان أغنى أغنياء البرازيل بثروة تقدر بـ 15.4 مليار دولار. 

  • إيطاليا:

تضم إيطاليا 52 مليارديراً أغناهم هو جيوفاني فيريرو مؤسس ومالك شركة فيريرو للصناعات الغذائية، تقدر ثروة فيريرو بـ 35.2 مليار دولار. 

  • تايوان:

تضم منطقة تايوان ذاتية الحكم والتي تتبع إدارياً للصين 51 مليارديراً، يعد تشانغ كونغيوان أغنى الأشخاص في تايوان وتقدر ثروته بـ 11.7 مليار دولار وهو أحد رواد سوق الأحذية الرياضية وكان قد بدأ مسيرته التنافسية من مزرعة خنازير حولها لمصنع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.