تبدأ الأربعاء.. تعرف على مواعيد صرف معاشات شهر أبريل

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل، يوم الأربعاء المقبل، عبر مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها نحو 4350 منفذًا، ومكاتب البريد، وماكينات الصرف الآلي ATM التي يصل عددها إلى نحو 10 آلاف ماكينة صرف، على مستوى الجمهورية.

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل

وأعلنت وزارة التضامن، في بيان لها، اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة التكدسات في أثناء صرف معاشات شهر أبريل، كما قررت بشكل استثنائي السماح لجميع البطاقات التي كانت متوقفة، نتيجة عدم تحديث بياناتها، بالعامل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أيضا.

وخاطبت الوزارة، محافظ البنك المركزي، لإلغاء الرسوم والعمولات المُطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي، وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة، للحفظا على جميع المواطنين من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفد -19).

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل

وعن مواعيد صرف معاشات شهر أبريل، التي تبدأ يوم الأربعاء المقبل، أوضحت وزارة التضامن أنها نظمت تلك المواعيد لمنع التكدس خلال عمليات الصرف، إذ جاءت على النحو التالي:

  • الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف في أيام “الأربعاء والخميس والسبت”، الموافقة (1,2,4) من شهر أبريل.
  • الذين يتقاضون من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه يصرفون في أيام ” الأحد والإثنين والثلاثاء” الموافق (5، 6، 7) من شهر أبريل.
  • من يتقاضى أكثر من 2000 جنيه يصرفون في يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل.
  • بدءًا من يوم الأحد 12 أبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

تبدأ الأربعاء.. تعرف على مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 1 28/3/2020 - 3:19 م