تأهل الباطن إلى الدوري السعودي للمحترفين وعودة الغامدي وهايلند لتدريبات الفصيلي بعد الإصابة

تمكن فريق الباطن السعودي من الظفر بالبطاقة الأولى المؤهلة للدوري السعودي للمحترفين، مستغلاً تعثر منافسه العين وذلك بفضل فوزه أمس الإثنين، على منافسه جدة بنتيجو 2-1 ضمن الجولة الـ34 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

الباطن السعودي

سجل هدفي العائد لدوري المحترفين حسن شراحيلي ومهدي الرصايصي في الدقيقتين 22 و50، بينما أحرز المنافس هدفه الوحيد في الدقيقة الثامنة عن طريق إسماعيل عمر.

بهذا الفوز  كان الباطن في حاجة لتعثر منافسه المباشر العين الذي تعادل اليوم الثلاثاء، أمام البكيرية بهدف لكل منهما.

الباطن كان قد هبط الموسم الماضي للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بعدما صعد لدوري المحترفين في موسم 2015-2016.

يذكر أن “العدالة” هو أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى بعدما حصد 21 نقطة فقط خلال 28 مباراة بدوري المحترفين.

ويحتل الباطن المركز الأول برصيد 69 نقطة، بفارق 4 نقاط عن نادي العين، و6 نقاط عن القادسية الثالث، و13 نقطة عن البكيرية صاحب المركز الرابع، علماً بأن 3 فقط أندية تصعد إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيشهد الموسم الحالي صعود 3 أندية من الدرجة الأولى للدرجة الممتازة، واستطاع الباطن أن يكون أول المتأهلين.أما نادي العين فقد اقترب من الصعود، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 65 نقطة، ويليه القادسية في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وهما الأقرب حتى الآن لمرافقة الباطن نحو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بينما  تضاءلت الفرصة أمام “البكيرية” و”أُحد”، اللذان يحتلان المركزين الرابع والخامس برصيد 56، بعد أن أصبح الفارق بينهما وبين القادسية 7 نقاط، و9 نقاط عن العين الوصيف، وأصبحا بحاجة لتعثر القادسية أو العين، إلى جانب حصدهما للنقاط.

هايلند

وعلى جانب آخر، استأنف فريق الفيصلي تدريباته بعد العطلة التي منحها المدير الفني بريكليس شاموسكا للاعبين بعد لقاء الوحدة. وشارك اللاعب خالد الغامدي وخاليم هايلند في التمارين الجماعية بعد نهاية برامجهما العلاجية المعدة لهما مسبقًا من قبل الجهاز الطبي.

الغامدي

ويستعد الفيصلي لمواجهة مضيفه الرائد يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد