بين التهديدات والمظاهرات.. المخاوف الاقتصادية تهبط بأسعار النفط 0.2%

هبوط أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين بسبب المخاوف

المخاوف الاقتصادية العالمية تهبط بأسعار النفط

يشهد العالم في الاونة الاخيرة عديد المخاوف الاقتصادية بسبب التغيرات الخطيرة فتجد الازمة الايرانية الامريكية من ناحية والهندية الباكستانية من ناحية أخرى التركية السورية والاحتجاجات المنتشرة في كامل أصقاع الأرض وهذا ما أنعكس على الافتصاد وأفاقه في المستقبل ما انجر عنه تأثير مباشر على النفط وأسعاره.

المخاوف الاقتصادية تنزل أسعار النفط

هذا وتراجعت أسعار العقود لخام برنت بنسبة 0.2% أي ما يقارب العشرة سنتات حيث بلغ سعر البرميل 59.320 دولار، كما شهدت أسعار الخام الأمريكي تراجع  بلغ 0.2% اي تجوالي 9 سنتات في البرميل ليصبح سعره 53.690 دولار.

كما شهد الاقتصاد الصيني أضعف نمو مسجل منذ 27.5 عاما ويرجع ذلك حسب الخبراء إلى أستمرار الحرب التجارية بين كل من الصين وأمريكا وتراجع أنتاج المعامل والمصانع الصينية.

و حسب وكالة “رويترز” في وسط كل هذه التراجعات تلاحظ ارتفاع في 9.4% خلال شهر سبتمبر في إنتاج المصافي في العملاق الصيني.

في نفس السياق صرحت روسيا أنها قامت بأنتاج كمية من النفط تفوق الكمية التي نصف عليها الاتفاق العالمي ويعود السبب في ذلك زيادة إنتاج الغاز خاصتا مع الاستعداد لموسم الشتاء.

من ناحية أخرى فقد صرحت شركة أرامكو السعودية أنها ستقوم بخفض أسعار البنزين في الربع الرابع من هذه السنة.

بين التهديدات والمظاهرات تزداد المخاوف الاقتصادية

لبنان والعراق والاكوادور وعد دول أخرى عدة أحتجاجات شعبية
 

من ناحية أخرى يأمل كل الخبراء الاقتصاديين إلى توصل الولايات المتحدة والعملاق الصيني إلى إتفاق تجاري بين البلدين وهذا ما فنده الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وازدادت  هذه المخاوف خاصتا مع دخول الهند إلى أقليم كشمير واندلاع تبادل مدفعي مع باكستان  اودى بحياة عشرة أشخاص، كما تشهد كل من لبنان والعراق والأردن والجزائر والاكوادور وعد دول أخرى عدة احتجاجات شعبية أثرت مباشرة على الاقتصاد الدولة وآفاقه في ظل كل هذه التطورات الدولية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد