بيع سندات تعتمد على تقنية “البلوكتشين” في أستراليا بقيمة 110 مليون دولار أسترالي

تجاوز البنك الدولي بأستراليا هدفه البالغ 100 مليون دولار أسترالي (73 مليون دولار أمريكي) بـ 8 ملايين دولار، ويعتزم بنك الكومنولث الأسترالي (CommBank) تسوية السندات – التي يطلق عليها اسم السندات (i) (لأداة الدين الجديدة التي تعمل بنظام  البلوكتشين blockchain) مسجلا للمرة الأولى التي يقوم فيها البنك الدولي بتسوية السندات المجمدة. وبينما أعلن البنك في البداية أنه سيحصل على 100 مليون دولار أسترالي (73 مليون دولار أمريكي)، فقد أفاد يوم الجمعة أنه جمع ما يصل إلى 110 مليون دولار أسترالي (حوالي 81 مليون دولار أمريكي).

بنك كومنولث يصدر سندات بتكنولوجيا البلوكتشين
تكنولوجيا بلوكتشين
سلسلة الكتل

وكان من مستثمري السندات المؤسسات التالية: CommBank وQBE Insurance وFirst State Super وNSW Treasury Corporation وSAFA وTreasury Corporation of Victoria and Northern Trust، وهذا وفقاً للبيان الصحفي الذي أصدره البنك.

يستخدم “CommBank” تقنية “blockchain etherum” خاصة للسندات “i”، وفي بيان صحفي للبنك في وقت سابق من هذا الشهر أفاد أن شركة Microsoft قامت بمراجعة بنية النظام الأساسي وأمنه.

وقالت مسؤولة بالبنك الدولي “أرونما أوته” في بيان يوم الجمعة إن المنظمة ترحب “بالاهتمام الكبير الذي ولدته هذه الصفقة من مختلف الأطراف المعنية”.

و اضافت:

“يسعدني أن صفقة السندات هذه والتي تستخدم تكنولوجيا سلسلة الكتل “بلوكتشين”، حظيت بقبول كبير من قبل المستثمرين. نحن معجبون بشكل خاص بالاهتمام من المؤسسات الرسمية ومديري الصناديق والبنوك والمؤسسات الحكومية. ولا شك أن النجاح على أرض الواقع هو البرهان، لأن هؤلاء المستثمرين ذوي الجودة العالية فهموا قيمة الاستفادة من التكنولوجيا للابتكار في أسواق المال وستستمر المنظمة في دراسة كيف يمكن لأسواق رأس المال أن تصبح أكثر أمنا.

ويذكر أنه يمكن دفع أرباح على السندات في فبراير وأغسطس من عام 2019 و2020 وتوفر عائدًا بنسبة 2.2٪ على مدار عامين، مع عائد إعادة عرض سنوي بنسبة 2.251٪.