بيان هام وعاجل من البنك المركزي بشأن حقيقة تحويل الـ 5 و10 و20 جنيهًا لعملات معدنية.. والسبب وراء اصدار فئات الـ50 و100 جنيه معدنية الأيام الماضية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، أنباء تفيد بتحويل العملات الورقية فئة 5 و10 و20 جنيهاً إلى عملات معدنية، وذلك بالتزامن مع اصدار البنك المركزي المصري، فدفعة من فئات الـ50 والـ100 جنيه معدنية، والتي أشار المركزي، إلى أنها عملات تذكارية وذلك بسبب احتفالات مرور 150 عاماً على إنشاء القاهرة الخديوية.

بيان هام وعاجل من البنك المركزي بشأن حقيقة تحويل الـ 5 و10 و20 جنيهًا لعملات معدنية.. والسبب وراء اصدار فئات الـ50 و100 جنيه معدنية الأيام الماضية 1 25/8/2017 - 2:40 م

حقيقة اصدار فئات 5 و10 و20 جنيه معدنية بدلاً من ورقية

وبعد تدأول هذه الأخبار، قام مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفي صحة تلك الآنباء جملة وتفصيلاً، وأكد أن العملات المعدنية الموجودة بالأسواق هي فئة 5 قروش و10 قروش و25 قرشاً و50 قرشاً و100 قرش فقط، هذا لخلاف العملات التذكارية من الفئات الكبيرة التي تم إيضاح الغرض من إصدارها سابقاً.

وتضمن بيان البنك المركزي المصري الآني”

  • المعلومات المتداولة حالياً بشأن اصدار عملات فئة 5 و10 و20 جنيه معدنية، لا أساس له من الصحة.
  • جميع فئات أوراق النقد المتدأول حالياً بالأسواق لها ذات قوة الإبراء وهي المعتمدة لدى البنوك.
  • مناشدة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق.
  • مناشدة الإعلام والمواطنين، بالتواصل مع الجهات المعنية بالبنك للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي.
  • ما تم إصداره خلال الفترة الماضية هي فئات تذكارية فقط لاغير.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.