بنك الاسكندرية.. يقدم شهادة ادخار «أليكس 42» بفائدة 12.75% وهذه التفاصيل

يوفر بنك الإسكندرية شهادة ادخار بمسمى (أليكس 42) بعائد ثابت قدره 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي(كل 3شهور).

بنك الاسكندرية.. يقدم شهادة ادخار «أليكس 42» بفائدة 12.75% وهذه التفاصيل 1 1/11/2020 - 7:53 ص

ومقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى تحظى شهادات الادخار ذات العائد الثابت في البنوك المصرية، بإقبال عدد كبير من العملاء بسبب ارتفاع العائد المقدم عليها.

وتبلغ مدة الشهادة (أليكس 42)، 3 سنوات ونصف وحدها الأدنى للشراء يبدأ من 10 آلاف جنيه، ويزيد بمبلغ الألف جنيه ومضاعفتها، ويمكن كسر الشهادة بعد مرور ستة شهور على شرائها.

حيث يطبق بنك الإسكندرية، رسوم على كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها (مدتها)، ويتم خصم هذه الرسوم من أصل قيمة الشهادة بنسبة 3% من إجمالي قيمة العائد الحاصلة عليه وذلك في حال كسرها خلال مدة بين سبعة شهور إلى عام ونصف من ربط الشهادة.

وفي حال كسرها من 19 إلى 30 شهرًا، يخصم 2% من إجمالي قيمة العائد الذي حصل عليه العميل أثناء هذه المدة، وخصم 1% من إجمالي قيمة العائد في حال كسرها بعد مرور 31 إلى 42 شهرًا.(بمعنى انه كلما طالت المدة كلما قلت نسبة الخصم)

وجدير بالذكر أن خريطة أسعار الفائدة على شهادات الادخار في البنوك التي تعمل في مصر، شهدت تغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية وخاصة بعد خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة عدة مرات خلال العام الحالي، وأيضا قرار كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بإيقاف إصدار شهادة الادخار ذات العائد 15%، وكانت تمنح أعلى عائد ولاقت إقبال من العملاء غير مسبوق.