بنكا الأهلي والزراعي يطلقان شهادات ادخار جديدة بمزايا تأمينية.. ومصادر: الرئيس سيعلن بدء طرحها قريباً لصالح المواطنين البسطاء

بعد أكثر من عام من بدء طرح الشهادات ذات العائد المرتفع 20%، والتي طرحها بنكي مصر والأهلي المصري، وتحديداً بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، كشفت مصادر مصرفية خلال تصريحات صحفية، عن شهادات ادخار جديدة ذات الكثير من المزايا، خاصةً بعدما حققت شهادات الـ20% الفائدة المرجوة منها وتحقيقها في جذب مئات المليارات من الجنيهات، كاشفة عن التفاصيل الكاملة بشأن الشهادات الجديدة المقرر طرحها.

بنكا الأهلي والزراعي يطلقان شهادات ادخار جديدة بمزايا تأمينية.. ومصادر: الرئيس سيعلن بدء طرحها قريباً لصالح المواطنين البسطاء 1 30/12/2017 - 5:18 م

وأوضحت المصادر المصرفية، بأن بنكي الأهلي المصري والزراعي المصري، سيصدران قريبا، شهادات ادخار جديدة، بمزايا تأمينية وعوائد دورية، لافتاً إلى أن هذه الشهادات تستهدف المواطنين البسطاء حيث توفر لهم تغطية تأمينية ضد الوفاة والعجز والإصابة والحوادث، بجانب الفوائد، وستكون قيمة الشهادة الواحدة 500 جنيه.

كما يمكن للعميل الواحد الشراء حتى 5 شهادات بحد أقصى، مشيراً إلى أن الشهادة توفر تغطية تأمينية بقيمة تصل إلى 250 ألف جنيه بحد أقصى، إلا أن البنكان، مازلا يعكفان على اختيار اسم للشهادة، وسعر العائد عليها، وموعد طرحها، كما أنه ويمكن لحمالي هذه الشهادات سحب قيمتها بعد فترة محددة، بحسب ما ستقرره القواعد والإجراءات الخاصة بها.

أما المفاجأة التي كشفت عنها المصادر، هي أنه من المرجح  أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعلان عن طرح هذه الشهادات، باعتبارها وسيلة لتوفير عوائد للمواطنين البسطاء خاصةً أنه لما توفره لهم من تغطية تأمينية تحميهم من مخاطر الحوادث والعجز والإصابات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.