بلومبيرج :انخفاض الاستثمارات العقارية العالمية بنسبة 33%

أفاد تقرير لوكالة بلومبيرج الأمريكية بأن الاستثمار العقاري العالمي انخفض بنسبة 33٪ في النصف الأول من العام ، وذلك نتيجة لتفشى فيروس كورونا المستجد مما تسبب في إرباك النشاط الاقتصادي في البلاد  .

بلومبيرج :انخفاض الاستثمارات العقارية العالمية بنسبة 33% 1 21/7/2020 - 3:31 م

وبحسب وكالة بلومبرج  فإن منطقة أسيا والمحيط الهادي كانت اكثر ضررًا حيث بلغت نسبة الانخفاض بها حوالى 45 % ، كما شهدت الفنادق انخفاضاً في الاستثمار بنسبة 59% في النصف الأول من العام، تلاه انخفاض بنسبة 41% في العقارات التجارية .

ونقلت الشبكة الإخبارية عن سايمون هوب، رئيس أسواق رأس المال العالمية، في بيان يوم الاثنين  قوله ” إنه من المتوقع أن تظل الاستثمارات أقل بكثير من مستويات ما قبل انتشار الجائحة لبقية عام 2020 حيث ينتظر المستثمرون وضوح السوق”، ومع ذلك، من المتوقع أن تتفوق بعض القطاعات في الأداء مع تركيز المستثمرين على الأصول الآمنة، وهي الخدمات اللوجستية والعلوم السكنية والحياتية”.

وبحسب وكالة “بلومبرج” توقع صندوق النقد الدولي أن يتقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 4.9% هذا العام مع انتشار الوباء.

وقالت كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي” جيتا غوبيناث ” إن الخسارة التراكمية للاقتصاد العالمي هذا العام من المتوقع أن تصل إلى 12.5 تريليون دولار وذلك نتيجة للركود الاقتصادي.