بعد 3 أيام من إلغاء شهادات الـ20%.. «بنك مصر» يُخفض أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية والتوفير منذ قليل.. ونسبة التخفيض الجديدة

72 ساعة كانت كافية لاتخاذ بنك مصر، قرارا بشأن أسعار الفائدة على الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع، بعد اتخاذها قرار بإلغاء شهادات الـ20%، واستبدالها بشهادة الملك بالجنيه المصري، وذلك في أعقاب قرار لجنة الساسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء الخميس الماضي، بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1%، وهو ما ترتب عليه أيضًا وقف البنك الأهلي المصري، العمل بالشهادات لابلاتينية ذات العائد المرتفع 20%.

الغاء الشهادات 20%

تفاصيل وشوط شهادة “الملك” الجديدة من بنك مصر

  • هي شهادة اسمية لمدة سنة وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين بالغين وقصر بأعلى عائد على شهادات الادخار بعد إيقاف التعامل بشهادة طلعت حرب.
  • تتمتع بمعدل عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة ويبلغ 17% سنويا ويصرف العائد كل ثلاثة شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.
  • يضاف العائد تلقائيا إلى حساب العميل جارى أو توفير.
  • يمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.
  • يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 3 شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة.

ويخفض سعر الفائدة على الودائع

وخلال تصريحات خاصة لـ”أخبار اليوم”، منذ قليل، كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن قيام البنك اليوم، بتخفيض أسعار العائد على كافة أنواع الودائع والحسابات الجارية وحسابات التوفير، بنسب تتراوح بين 0.75% و1.25%، وذلك تماشيا مع قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، الخاص بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1% لتصبح 17.75% و18.75% على التوالي، وعلى الائتمان 18.25%.

بعد 3 أيام من إلغاء شهادات الـ20%.. «بنك مصر» يُخفض أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية والتوفير منذ قليل.. ونسبة التخفيض الجديدة 1 18/2/2018 - 8:36 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.