بعد خفض الفائدة.. شهادات الادخار الأعلي عائدا في السوق المصرفي

أعلنت بعض البنوك، خفض سعر الفائدة علي الشهادات، بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة بنسبة 0.5% للمرة الثانية على التوالي، في آخر اجتماعين للجنة الساسية النقدية في شهري سبتمبر ونوفمبر الماضيين، حيث قرر بنك الاستمثار القومي، الإربعاء الماضي، خفض الفائدة من 0.5% إلى 1% على شهادات الاستثمار الجديدة التي يطرحها عبر البنك الأهلي المصري لعدم وجود فروع له.

اسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد الثابت في 10 بنوك

كما قرر البنك التجاري الدولي قبل أسبوعين من الآن، خفض سعر الفائدة علي شهادة الادخار للعائد الثابت أجل 3 سنوات بنسبة تتراوح بين 0.5% إلى 1.25%، ومن المتوقع أن يجتمع البنك المركزي خلال ديسمبر الجاري لبحث مصير خفض الفائدة علي الودائع والقروض من جديد.

الشهادات الأعلي فائدة ذات العائد الثابت

  • تعتبر الشهادات ذات العائد الثابت أجل 3 سنوات، من الأكثر مبيعا بين العملاء في مصر وذلك لارتفاع عائدها إذا ما قورنت بالشهادات الآخري، ونقدم لكم أعلي الشهادات ذات العائد الثابت:
  • البنك الأهلي المصري: يقدم البنك لعملائه الشهادة البلاتينية 3 سنوات حيث تترواح نسبة العائد بين 12% سنويا للعائد الشهري، وتحقق عائد ربع سنوي 12.25% سنويا، بحد أدني للشراء ألف جنيه ومضاعفاته.
  • بنك مصر: يطرح البنك شهادة القمة بمدة 3 سنوات، وتكون نسبة العائد تتراوح بين 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25 سنويا لعائد 3 شهور “ربع سنوي”، علي أن يكون الحد الأدني لشراء الشهادة هو ألف جنيه ومضاعفاته.
  • بنك القاهرة: يقدم البنك لعملائه شهادة البريمو ذات الـ 3 سنوات وبنسبة فائدة تتراوح بين 12% سنويا للعائد الشهري وعائد ربع سنوي 12.10% ، وتصل لـ 12.25 سنويا للعائد النصف سنوي ويكون الحد الأدني لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاته.
  • البنك الزراعي المصري: طرح البنك لعملائه شهادة الحصاد 3 سنوات حيث تحقق نسبة فائدة 12% سنويا علي أن يكون صرف العائد شهرية، بحد أدني للشراء ألف جنيه ومضاعفاته.
  • بنك التعمير والإسكان: يقدم البنك لعملائه شهادة التعمير 3 سنوات بحد أدني للشراء ألف جنيه ومضاعفاته، حيث يحقق نسبة فائدة بين 11.25% سنويا مع صرف عائد شهري، ويكون العائد الربع سنوي 11.5% سنويا، و12% سنويا مع صرف عائد كل 6 شهور.
تفاصيل شهادة الادخار الجديدة المصدرة من البنوك
تفاصيل شهادة الادخار الجديدة المصدرة من البنوك
  • البنك العربي الأفريقي الدولي: وفر البنك لعملائه شهادة إميرالد 3 سنوات بألف جنيه ومضاعفاته، وتتراوح نسبة الفائدة لهذه الشهادة بين 11% سنويا مع صرف عائد شهري، وتصل لـ 11.25% سنويا مع صرف عائد كل 3 شهور، و11.375% سنويا مع صرف العائد كل 6 شهور.
  • الشهادالبنك التجاري الدولي CIB: يقدم البنك التجاري الدولي الشهادة الثلاثية، بحد أدني للشراء ألف جنيه، وتترواح نسبة الفائدة بين 10.5% سنويا مع صرف العائد شهريا، وعائد ربع سنوي بسعر فائدة 10.75% سنويا مع صرف كله 3 شهور في السنة.
  • بنك الاستثمار القومي: يبيع بنك الاستمثار القومي الشهادات الخاصة به بفروع البنك الأهلي المصري، لعدم وجود فروع له وأعلي الشهادات التي يقدمها كالتالي:
  1. شهادة الاستمار”أ” بعائد متراكم أجل 10 سنوات: تحقق عائد 9.75% سنويا علي أن يتم صرف عائدها في نهاية المدة، وتباع في الأسواق بدءا من 100 جنيه.
  2. شهادة الاستثمار “ب” بعائد شهري أجل عام واحد: يبدأ بيعها من أول ألف جنيه وتحقق نسبة الفائدة 9.75% سنويا.
  3. شهادة الاستثمار “ب” ذات عائد ربع سنوي وأجل عامين: يبدأ بيعها من أول 500 جنيه للعملاء، وتحقق نسبة الفائدة لها سنويا 9.5%.
  4. شهادة الاستثمار”ب” ذات عائد ربع سنوي بأجل 3 سنوات: يبدأ شراء الشهادة من أول 500 جنيه، وتحقق نسبة فائدة سنوية بـ 9.25%.