بعد تصريحات السيسي.. شعبة تكشف عن مفاجأة سارّة بشأن المستوى الذي سينخفض إليه سعر الدولار الشهر المقبل

بعد تصريحاته أمس خلال إحدى لقاءات منتدى شباب العالم المقامة حالياً بشرم الشيخ، والتي أكد خلالها بأن السعر الحالي للدولار غير عادل، لافتاً غلى أن أسعار العملة الأجنبية ستنخفض لتصل لسعر العادل، بعد تحسن الوضع الاقتصادي، وعلى ذكر تصريحات الرئيس، أكد أحمد نيازي، عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد بأن توقعاته مبنية على أسس ومعايير واضحة، وهو ما يعكس رؤية حقيقية للأوضاع الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد.

بعد تصريحات السيسي.. شعبة تكشف عن مفاجأة سارّة بشأن المستوى الذي سينخفض إليه سعر الدولار الشهر المقبل 1 9/11/2017 - 10:59 م

سعر الدولار سيهبط لـ15 جنيه

  • كما أشار “نيازي”، إلى كل المؤشرات تؤكد هبوط قام لسعر الدولار، أبرزها:
  • وصول حجم النقد الاحتياطي الأجنبي لـ 37 مليار جنيه.
  • وقف الاستيراد العشوائي والاستفزازي.
  • بدء مصانع الأجهزة الكهربائية في أن تنتج وتغرق السوق المصرية وهذا وفر مليارات الدولارات.
  • من المنتظر خلال شهر تشغيل حقل ظهر للغاز وهو ما يحدث انتعاشة بالمليارات لمصر وتوفير الغاز وأسطوانات البوتاجاز للمصريين.

وأوضح عضو شعبة الصرافة، خلال تصريحات صحفية، بأنه من المتوقع أن ينخفض خلال الشهر القادم ليصل إلى ما بين 15 و16 جنيها للبيع، وهو ما سينعكس بالإيجاب بانخفاض أسعار كل السلع الغدائية والكهربائية، مطالباً بتنفيذ محافظ البنك المركزي التعويم بشكل سليم بيع وشراء ومعاملة شركات الصرافة كالبنوك، وأيضاَ عدم استغلال الأزمة الماضية، للتضحية بشركات الصرافة، ككبش فداء لازمة الدولار في السوق.