بعد تأهل الزمالك لنهائي بطولة أفريقيا، تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

تأهل نادي الزمالك المصري اليوم إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الرجاء الرياضي المغربي بعد الفوز الكبير عليه اليوم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويواجه نادي الزمالك نظيره الأهلي في نهائي البطولة التي ستقام بنهاية الشهر الجاري يوم 27، ويتطلع الزمالك للفوز بالبطولة التي طال انتظارها أمام غريمه التقليدي الأهلي.

في المقال التالي سنستعرض لكم بعض أبرز المواجهات بين كلا الفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

  • مواجهة عام 2005

لم تشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا الكثير من المواجهات بين قطبي كرة القدم المصرية وخصوصاً في العشر سنوات الأخيرة، وكانت أول مواجهة بين الفريقين في عام 2005 في نصف نهائي البطولة والتي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف ذهاباً، وانتهت بفوز الأهلي اياباً بنفس النتيجة.

  • مواجهة عام 2008

وكانت المواجهة الثانية بين الفريقين عام 2008 في دور المجموعات، وفاز الأهلي ذهاباً بهدفين لهدف وإياباً وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدفين لمثليهما.

  • مواجهة عام 2012

المواجهة الثالثة بين الفريقين كانت عام 2012 في الدور ربع النهائي للبطولة وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدف وحيد، وانتهت مباراة العودة بالتعادل بهدف لمثله.

  • مواجهة عام 2013

المواجهة الرابعة بين الفريقين كانت في دور المجموعات عام 2013 وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لهدف، وحقق الأهلي في مباراة الإياب فوزاً كبيراً على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد