بشرى من الإسكان للمواطنين بخصوص أسعار شقق المدن الجديدة

في إطار جهود الحكومة المصرية لحل أزمة الإسكان في مصر، أصدر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قرارا يمثل بشرى لكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية خلال العام الجاري 2020، وذلك في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تثبيت سعر المتر للوحدات السكنية بـ17 مدينة جديدة حتى نهاية 2020

وقرر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه اليوم، الموافقة على تثبيت أسعار المتر المربع للوحدات السكنية بمشروعات (سكن مصر – دار مصر، جنة – JANNA” حتى نهاية العام الجاري 31 ديسمبر 2020، وذلك في 17 مدينة جديدة مختلفة.

والمدن الـ17 التي صدر القرار بشأنها، هي: “15 مايو – السادات – حدائق أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب – أكتوبر الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – غرب قنا – مدينة ناصر “غرب أسيوط” – دمياط الجديدة – الشروق – 6 أكتوبر – الشيخ زايد”.

إتاحة 500 فدان حق انتفاع بمدينة السادات

كما وافق مجلس الإدارة في اجتماعه، اليوم الأحد، على إتاحة مساحة 500 فدان بمدينة السادات، بمقابل الانتفاع، للشركة المصرية الكويتية “إيكو”، لزراعة الغابة الشجرية.

ووفق بيان لوزارة الإسكان، فإنه من المقرر استكمال الإجراءات بالعرض على اللجان المختصة لتحديد قيمة مقابل الانتفاع السنوي للغابة، هذا بالإضافة إلى تقييم جميع الأعمال المنفذة.

ويأتي قرار الموافقة على حق الانتفاع، يأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تحقيق الاستفادة القصوى من المياه المُعالجة، عن طريق إعادة استخدامها في زراعة الغابات الشجرية، بما يحقق التنمية المستدامة، وفق البيان.