شعبة الأرز تكشف عن سبب هبوط أسعار الطن إلى 200 جنيه

هلّ علينا رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات “رجب شحاتة” موضحاً السبب في انخفاض سعر الأرز خلال الفترة الراهنة، حيث أفاد بأن أسعار الأرز الأبيض والشعير قد شهدت تراجعاً ملحوظاً بين 100 و 200 جنيه للطن الواحد، ومن ثم أعلن عن السبب وراء انخفاض السعر وهو ما تسبب في إثارة تساؤلات الكثير من المزارعين في الشارع المصري.

شعبة الأرز تكشف سبب هبوط أسعار الطن إلى 200 جنيه

أسباب انخفاض سعر طن الأرز 

الجدير بالذكر أن  رئيس شعبة الأرز رضا شحاته قد أكد  بأن انخفاض أسعار الأرز أتي بسبب نزول المحصول الجديد من الأرز إلى السوق المصري، وبدوره ما أدى إلى زيادة المعروض وتلقائياً تراجعت أسعار الأرز،  وفي نفس السياق، أوضح كل التفاصيل المتعلقة بأسعار طن الأرز بمختلف أنواعه.

وفي  نفس السياق، كانت أسعار الأرز خلال الفترة الماضية قد شهدت ارتفاعاً والذي كان يُقدر حينها بين 350 جنيه وحتى 500 جنيه، ولكنه يفاجئنا بالعودة والتراجع مرة أخرى بالسوق المصري، وذلك وفقاً لما ورد عن كبار المتعاملين بسوق الأرز.

رئيس شعبة الأرز يكشف عن أسعار طن الأرز بأنواعه المختلفة 

وفقاً لما ورد عن رئيس شعبة الأرز، أكد أن موسم الحصاد يبدأ من شهر أغسطس وحتى نهاية أكتوبر الجاري،  وفي التالي نقدم بيان بأسعار الأرز والشعير:

  • شهد طن الشعير الرفيع تراجعاً ملحوظاً يتراوح بين 3900 جنيه و 4000 جنيه، أما عن سعر طن الشعير العريض يتراوح بين 4300 جنيه وحتى 4400 جنيه بانخفاض يتراوح بين 100 إلى 200 جنيه.
  • أما عن سعر طن الأرز الأبيض الرفيع فيكون بين 6 آلاف جنيه وحتى 6300 جنيه، أما الأرز العريض يتراوح بين 6900 جنيه و 7500 جنيه.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.