“بتكوين Bitcoin” ورحلة الصعود من القاع للقمة

آثار التقنين المبدئي

حصدت العملة الرقمية “بتكوين” ارتفاع بقيمة 3000 دولار أمريكي لتصل قيمة العملة الواحدة  15.3 ألف دولار  بقيمة مكاسب إجمالية تتخطى الــ 203 مليار دولار وبمعيار ربح سنوي يقدر بـ 1483%

"بتكوين Bitcoin" ورحلة الصعود من القاع للقمة 1 9/12/2017 - 12:48 ص

جاء هذا الأرتفاع الذي يقدر بــ 50% خلال أسبوع، عقب القرار الذي أعلنته بعض مؤسسات التدوال المركزية من بينها الجهة المنظمة لسوق المشتقات في الولايات المتحدة، الجمعة الماضي، التي قالت أنها  ستسمح لمجموعة “سي إم إي”، و”سي بي أو إي غلوبال ماركتس” ببيع العقود الآجلة لعملة “البتكوين”.

تبعها المشغل الرئيسي للأسهم في أستراليا، الأحد الماضي، الذي أعلن البدء في استخدام تكنولوجيا “بلوك تشان” لمعاملات الأسهم، وأيضًا سمح ببيع العقود الآجلة لعملة “البتكوين”، الأمر الذي أعطى صفة قانونية أتاحت الحرية للمتداولون.

مكاسب قياسية

تاريخ البتكوين  يرجع لعام 2009، حيث كانت قيمة أول نشر له بسعر 0.001 دولار، فافتعل مبتكر العملة بعض الحيل بغية ترويجه، من بينها اشترى بيتزا “لازلو هانيتش ” بــ 10.000 بيتكوين فقط.

بقدوم عام 2011 وصلت لحدود الــ 30 دولار وتمادت الحملات الترويجية والقبول الشعبي.، أدى ذلك لاعتراف بعض المؤسسات به كوسيلة للدفع.

بقدوم عام 2012 سمحت عدة مؤسسات عملاقة به من بينها  “وورد بريس” بقبول المدفوعات بواسطة “بتكوين”، تبعتها الكثير من المؤسسات من بينها جامعة “كامبري” البريطانية التي قبلت بسداد المدفوعات عن طريق “بتكوين” هي الأخرى.

حتى بلغ سعر البتكوين  في ديسمبر للعام الفائت 966 دولار والآن تخطى سعره حاجز الــ 15 ألف دولار بسبب تلك الاعترافات الحكومية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.