بالفيديو العثور على دود في البازلاء المقدمة لطلاب في المدينة الجامعية بالمنوفية بعد واقعة فول بالعقرب

لم تلبث واقعة العثور على عقرب في الفول المقدم في أحد المدن الجامعية أن تنتهي في جامعة أسيوط الاسبوع الماضي، إلا وظهرت واقعة جديدة في المدينة الجامعية بمحافظة المنوفية حيث صور أحد الطلاب البازلاء وهي موجود فيها، لدرجة أن الفيديو الخاص بهذه الواقعة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعرضه برنامج (هذا الصباح) المذاع على فضائية (اكسترا نيوز)، اليوم الاثنين، الموافق السادس والعشرون من شهر فبراير من عام 2016.

بالفيديو العثور على دود في البازلاء المقدمة لطلاب في المدينة الجامعية بالمنوفية بعد واقعة فول بالعقرب

وسخرت الاعلامية أسماء مصطفي مقدمة برنامج (هذا الصباح) من هذه الواقعة وتكرار وقائع وجود طعام فاسد في المدن الجامعية وقالت: ” لا يعقل أن يكون المطبخ الخاص بالمدن الجامعية بهذا الاتساخ”، مطالبة المسؤولين بضرورة التحقيق عن المتسببين في هذه الوقائع التي قد تؤدي إلى تسمم  الطلاب الذين يعيشون في تلك المدن الجامعية واقعة الأحداث.

وتساءلت: ” هل من المستحيل تنظيف المطبخ الذي يصنع فيه الطعام للطلاب، وهل يمكن أن يكون من يقوم بالطبخ يعلم ذلك وتجاهل الأمر ولم يهتم به لعدم وجود رقابة”.

وأبدت المذيعة اندهاشها وقالت: ” هناك دعم كامل في المدن الجامعية طوال الوقت لكن يمكن رفع الاشتراك بعض الشيء، ودراسة الحالات التي تسكن المدن الجامعية، ومهم تحسين الخدمة عبر ذلك حتى يصبح هناك تطوير في المدن الجامعية، فالمشكلة في التعليم والصحة هي الفلوس ليس أكثر، وكذلك الرقابة على الطعام بأن يكون هناك مشرف يشرف على جودة الطعام قبل أن يتم تقديمه إلى الطلاب “.

وشكل رئيس جامعة المنوفية لجنة للتحقيق من قبل الشؤون القانونية لأن المتسبب في وجبة الدود ليس شخص واحد بل مجموعة من الأشخاص.