بالصور | وزارة الصحة والسكان تنشر تحذيرا بعدم إستخدام المضاد الحيوي Floxamo 500mg

Floxamo 500mg يوجد عدد من الشركات التي تندرج تحت مسمى شركات منتجه للأدوية لم تكن معروفة من قبل في الأسواق المصرية، وهي معروفة بعديمة الضمير وهى تقوم بالإتجار بحياة المواطن المصري، وذلك عن طريق إنتاج بعض الأدوية من مواد لا يمكن إستخدامها بشكل أدمي لأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية من حيث التحاليل الميكروبيولوجية.

Floxamo 500mg

تحذير وزارة الصحة والسكان المصري بعدم إستخدام مضاد الحيوي Floxamo 500mg

أرسلت وزارة الصحة والسكان، تحذير إلى كل الصيدليات والمستشفيات وجميع المواطنين بعدم إستخدام نوع معين من المضادات الحيوية الذي يحمل اسم floxamo 500mg لأنه غير مطابق للمواصفات الطبية العالمية ولا للإستخدام الآدمي.

floxamo 500mg
floxamo 500mg

دور الإدارة المركزية لشئون الصيدلة

قامت الأداره المركزية لشؤون الصيدلة بضبط كل ما تم ضخه في الأسواق المصرية المحلية والوحدات التابعة للحكومة هذا المنتج، وتم رد الكمية إلى المندوب الموزع للشركة المنتجة، وتم أخذ تعهد على الشركة بعدم العبث في الأدوية لأن حياة الإنسان ليست تجربة، وقد فض إحراز في وجود أحد المتخصصين من التفتيش على الصيدلة.

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

وطالبت الإدارة من الشركات المنتجة للمضاد الحيوي بأنها تقوم بتجميد كل أرصدتها والقيام بإسترجاع ما تم بيعه إلى كل الصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية ورد أموالهم مرة أخرى، والقيام بإبلاغ إدارة الصيادلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة للقيام بالإجراءات اللازمة ضد هذه الشركة.

منشور الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة رقم “32” لسنه 2017″.

وهذا هو المنشور الرسمي من وزارة الصحة والسكان

بالصور | وزارة الصحة والسكان تنشر تحذيرا بعدم إستخدام المضاد الحيوي Floxamo 500mg 1 6/6/2017 - 1:04 م
نصف التحذير من وزارة الصحة