بالصور | كيف تتعرف على الدولار “المُزيَّف ” كالمحترفين وفق أحدث آليات 2019

الدولار هو العملة التي تسود الاقتصاد العالمي، لا تجد اقتصاد في أي دولة بالعالم لا تتعامل بيه، لذا فأن تواجده كثيف في الحركة المالية بكل ارجاء المعمورة، لذلك فأن الإلمام الكامل بعلامات الدولار المُزيف، والتي تمكنك من التفرقة بينه وبين الدولار السليم، أمر غاية في الأهمية ولا يجب تجاهله حتى لا تصاب بخسارة فادحه، إذا أجريت عملية مالية كان نتاجها دولار مزيف وغير سليم.

بالصور | كيف تتعرف على الدولار "المُزيَّف " كالمحترفين وفق أحدث آليات 2019 1 24/2/2019 - 8:38 م

العلامات التي تمكنك من التفرقة بين الدولار المزيف والدولار السليم 

أولا: أن الملمس علامة مهمة لتحديد سلامة الدولار من عدمه، فالدولار السليم مصنوع من ورق خاص يصعب الحصول عليه، عبارة عن مزيج من القطن والكتان، أم الدولار المزيف مصنوع من ورق مصدره الخشب، لذلك عند لفك لورقة الدولار السليمة وعصرها، سوف تشعر أن ملمسها أكثر تماسك وصلابه عكس الورقة المزيفة، كما أن الحبر المستخدم للكتابة على الدولار خاص جدا، وتشعر كانه جزء من نسيج ورقة الدولار، أم المزيف تشعر كأنه منقوش على ورقة الدولار وليس جزء منها.

1

ثانيا: الأرقام التسلسلية في الدولار السليم متباعدة عن بعضها بمسافات متساوية ومنسقة في خط واحد مستقيم، أما في الدولار المزيف لا تجدها متباعدة بشكل متساوي بدقه أو قد تجدها غير متساوية في صف واحد.

2

ثالثا: تجد عزيزي القارئ، في فئات الدولار 5، 10، 20، 50، 100 شريط من البلاستك، يظهر في الضوء من اعلى إلى اسفل العملة الورقية.

3

رابعا: من اشهر العلامات العلامة المائية التي تميز الدولار، وهى صورة الشخصية التي تظهر على عملة الدولار الورقية، وتظهر على كلا الجانبين من ورقة الدولار.

4

خامسا: الصورة في الدولار الحقيقي تهتم بكل التفاصيل وتكون واضحة، وأيضاً منفصلة عن الخلفية وبارزة، أما في الدولار المزيف تكون غير واضحة، وتكون كأنها وحدة واحدة مع الورقة غير بارزه عنها.

5

سادسا: تطابق لون حبر الارقام المتسلسلة، مع لون حبر خاتم الخزينة.

6


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.