بإختصار، تعرف على الشروط والمتطلبات الجديدة للدراسة في الجامعات الألمانية 2020

تعد ألمانيا من أكثر الدول التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب للدراسة في جامعاتها، وتوجد أسباب كثيرة تجعل المرء يفكر في الدراسة في الجامعات الألمانية، منها أن الدراسة في المانيا تعد شبه مجانية ولا يدفع الطلاب إلا ما يعود عليهم بالخدمات الاجتماعية لاحقاً.

في المقال التالي سنستعرض متطلبات الدراسة في الجامعات الألمانية لعام 2020، والتي لم تتغير كثيراً عنما كانت عليه في العام الماضي.

يجدر الإشارة إلى أن أغلب السفارات الألمانية في الدول العربية لا تزال مغلقة ويمنع تقديم الأوراق بغرض الدراسة حتى إشعار آخر.

متطلبات الدراسة:

قبول نهائي أو مشروط من إحدى الجامعات الألمانية.

يحصل الطالب على القبول النهائي من الجامعة في حال استيفاء جميع الشروط ومنها شرط اللغة، بينما يعطى القبول المشروط لمن لم يكمل مستوى اللغة المطلوب.

اللغة:

يحصل الطالب على القبول النهائي من الجامعة في حال استيفاء جميع الشروط ومنها شرط اللغة المطلوب وهو إجادة اللغة حتى مستوى B2، بينما يعطى القبول المشروط لمن لم يكمل مستوى اللغة المطلوب بشرط التسجيل في معهد لغة في ألمانيا، وسيكمل المتقدم اللغة حتى مستوى C1

الحساب المغلق:

يعد شرط الحساب المغلق هو الشرط الأكثر تعقيداً لمعظم الطلاب، ويمثل الحساب المغلق الشرط الأكثر صعوبة بين متطلبات الدراسة.

ويحتاج الطالب إلى ايداع مبلغ 10.250 يورو في إحدى البنوك الألمانية “حصراً داخل ألمانيا”.

الفيزا:

يحتاج الطالب أيضاً لفيزا شنغن خاصة بالطلاب، ويقدم الطالب موعد حجز في السفارة الألمانية لتحديد موعد المقابلة، ويقوم الطالب بإرسال أوراقه الثبوتية للسفارة مقابل مبلغ بسيط من المال، كما سيحتاج الطالب أيضاً إلى جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 أشهر على الأقل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد