أسباب انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي في بداية اليوم

تفاجأ المحللين الاقتصاديين في بداية تعاملات اليوم بانخفاض عملة الدولار الأمريكي انخفاضا ملحوظا في بداية التعاملات أمام عدد من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم في ظل التذبذب الملحوظ في الأسواق العالمية والعملات الورقية أو الإلكترونية والمشفرة.

وَسَط ترقب كبير من الأسواق لتصريحات رئيس المصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (جيروم باول) التي ستصدر عنه مساء اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت جرينتش كما صرح من قبل عن ذلك الموعد.

فقد حدث في التداولات في بداية اليوم إذ انخفض مؤشر عملة الدولار الأمريكي أمام عدد كبير من العملات الرئيسية الأخرى بنسبة كبيرة جدا حيث بلغت من الانخفاض حوالي 0.88% وصلت تلك النسبة إلى حوالي 103.281 نقطة.

كما تأثر أيضا الدولار الأمريكي بالتوقعات التي أطلقتها مجموعة (جولدمان ساكس) الاقتصادية الأمريكية الواقعة مقرها في مدينة نيويورك وهي تعمل في حوالي 30 دولة حول العالم التي تنبأت منذ وقت قريب بركود يقترب في الأفق، مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الفترة الحالية ومعدلات التضخم التي ارتفعت كثيرا خلال الفترة الأخيرة.

ولكن في نهاية اليوم الذي حد من الخسائر الكبيرة للدولار الأمريكي بعض الشيء، اختلفت توقعات الأسواق واتجهت الآمال نحو اتجاه البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نحو تشديد المزيد من الحزم النقدي وأيضا القرار بشأن رفع معدلات الفائدة.

وإذ حدث في نفس التوقيت الذي ينخفض فيه مؤشر عملة الدولار ارتفعت عقود المعدن الأصفر (الذهب)، حيث ترتفع العقود الآجلة للمعدن، تسليم يونيو بنحو 1.08% أو ما يعادل 19.80 دولارا لتصل لمستوى 1,833.74 دولارا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    امريكاتسرق العالم بكذبة الدولار
    يجب ان يسقط الدولار