انخفاض ملحوظ في سعر الدولار، وخبراء: سيستمر في الانخفاض خلال أيام

سعر الدولار الأمريكي بات يشكل اهتمام لدى الكثير من المستثمرين والموردين والمصدرين بسبب الارتفاع الملحوظ أمام سعر الجنيه، وأصبح يشكل هاجساً لدى البعض، خاصةً فئات الشعب العامة، لأن البعض يرى أنه السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار العديد من السلع الأساسية والغذائية بشكل كبير في الفترات الماضية.

هبوط سعر الدولار

خلال تعاملات نهاية اليوم الخميس، واصل الدولار الأمريكي الهبوط بشكل سريع للغاية، وسط زيادة كبيرة في المعروض وتراجع الطلب، بحسب مع أكدت العديد من شركات الصرافة.

و أكد أحد مديري شركات الصرافة، أن سعر الدولار انخفض بشكل كبير خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، بعد أن كان سعره قد وصل إلى 19 جنيهاً في العديد من البنوك، بينما الآن السعر انخفض بقيمة جنيه ونصف، ووصل سعره إلى حوالي 17.40.

و عن سبب تراجع سعر الدولار والهبوط المفاجئ الذي حل به، أكد محمد فتحي، صاحب شركة صرافة، أن الدولار هبط بسبب ضعف الإقبال عليه من بعض التجار، أهمهم مستوردي الهواتف المحمولة، تجار الدواجن، تجار السيارات، وبعض المستوردين الآخرين.

و أضاف أن سعر الدولار سيظل في الانخفاض في الأيام القادمة، خاصةً مع زيادة الوفود السياحية القادمة من دول الخليج العربي، وتحويلات المصريين في الخارج، وهو ما قد أدى لزيادة المعروض، وتراجع الطلب.

هذا وقد قال وكيل مساعد رئيس البنك المركزي، أن متوسط سعر الدولار هبط لأول مرة من ديسمبر الماضي، وقد وصل في بعض البنوك إلى أقل من 17.40، وأنه من المتوقع أن ينخفض خلال الأيام الليلة الماضية.

فيما أكدت الخبيرة سهر الدماطي، أن تراجع سعر الدولار بهذا الشكل له العديد من الأسباب، من بينها مشتريات المواطنين للدولار والتي بلغت حوالي 9 مليار دولار أمريكي


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.