انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب بمصر اليوم 12/3/2016

عبر موقعنا نجوم مصرية نواصل التتابع المستمر أولاً بأول لما تشهده الاسواق المصرية والعربية والعالمية من تطورات على مدار الساعة، حيث نستعرض من خلال  تلك السطور تطوراتاسواق الذهب في مصر ليوم السبت الثانى عشر من مارس 2016، إذ شهدت حركة  أسعار الذهب في مصر انخفاضات ملحوظة في خلال تعاملات اليومين الماضيين.

انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب بمصر اليوم 12/3/2016 1 12/3/2016 - 2:32 م

فعلى حسب ما افادت به شعبة الذهب بالبورصة المصرية فأن أسعار الذهب قد تراجعت بشكل كبير  بلغ قيمته إلى أكثر من  8 جنيهات في قيمة الجرام الواحد، حيث اشار سكرتير شعبة الذهب بالبورصة المصرية إلى أن حالة من الركود شهدتها اسواق الذهب الامر الذي ادى إلى تراجع الأسعار بالشكل الذي نشهده الآن.

واشار سكرتير شعبة الذهب إلى حركة أسعار الذهب ترتبط ارتباطاً وثيقاً  بالتطورات على الساحة السياسية وبحركة أسعار النقد الأجنبي وايضاً بأسعار البترول.

وقد اشار المحللون والخبراء  الاقتصاديون إلى انه من المتوقع أن يواصل الذهب انخفاضه في الايام القادمة نظراً لما  تعيشه الاسواق المصرية من حالة الركود على الرغم من الارتفاعات التي شهدتها سوق الذهب في الاشهر الماضية، وكذلك التطورات إلى تشهدها أسعار النقد الأجنبي في البلاد وكذلك التطورات الخارجية العالمية بسبب تذبذب أسعار النفط والاحداث على الساحة السياسية في منطقة الشرق الاوسط.

وبالنسبة للأسعار الذهب في مصر ليوم السبت 12 مارس 2016 فقد سجل جرام الذهب من عيار 24 ثلاثمائة وثلاثة عشرة جنيهاً، بينما سجل الجرام من عيار 21 مبلغ مائتين واربع وسبعون جنيهاً، وفيما يلى بيان تفصيلي بأسعار الذهب  بالجنيه المصري  وما يقابله من العملات الاجنبية.

أسعار الذهب