انخفاض في أسعار اللحوم البلدى في الأسواق المصرية وننشر الأسباب

انخفاض ملحوظ فى أسعار اللحوم البلدى شهدته الأسواق المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث انخفض سعر اللحوم وبخاصة في المحافظات ليصل كليو الحوم البلدى حيث وصلت في بعض المحافظات ما بين 90 جنيه إلى 100 جنيه، في حين أنها بلغت في القاهرة الكبرى لأسعار تتراوح ما بين 130 إلى 150 جنيه، وننشر في التقرير التإلى أسباب انخفاض أسعار اللحوم البلدى في مصر خلال الفترة الماضية.

انخفاض في أسعار اللحوم البلدى في الأسواق المصرية وننشر الأسباب 1 5/12/2017 - 6:20 م

أولاً: انخفضت أسعار اللحوم البلدى بسبب التراجع عن شراء اللحوم وكذلك لحالة الركود في عمليات البيع والشراء، والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وارتفاع أسعار السلع الأخرى الأساسية مما أثر بالسلب على السلع الترفيهية ومنها اللحوم.

ثانياً: من ضمن الأسباب التي أدت إلى انخفاض أسعار اللحوم البلدى هو توافر كميات كبيرة من العجول التي جاء وقت ذبحها، وأن أى تأخير في ذبح هذه العجول سوف تسبب خسائر للمنتجين حيث سيتم أنفاق أموال كثيرة على الأعلاف التي تتغذى عليها هذه العجول.

ثالثاً: انخفضت أسعار اللحوم وبخاصة في الفترة الماضية بسبب توافر كميات كبيرة من لحوم الأضاحى لدى المستهلكين الذين يملكون القدرة على شراء اللحوم البلدى.

رابعاً: من أهم الأسباب التي أدت إلى انخفاض أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية هو ضخ كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والعجول السودانى في منافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة بأسعار تناسب محدودى الدخل ويوجد عليها إقبال شديد لأنها أرخص في السعر ولعدم وجود قدرة شرائية لدى العديد من المستهلكين بسب ارتفاع الأسعار لجميع المواد الغذائية الأساسية التي لا غنى عنها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.