انخفاض تاريخي لأسعار الدولار في جميع دول العالم والرئيس الأمريكي (ترامب) يكشف السبب

لا شك أن العملة الخضراء (الدولار) الأمريكي تمر في هذه الأيام بحالة من عدم الاستقرار في أسعار البيع والشراء ليس في مصر فقط بل في جميع دول العالم، حيث تشهد جميع دول العالم هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في أسعار الدولار، وذلك بسبب قيام الكثير من دول العالم بتقليل تكلفة العملة المحلية لديها فيما يعرف اقتصاديا باسم التعويم، هذا وتشهد هذه الأيام في جميع العالم انخفاض تاريخي في أسعار الدولار لمستوى لم يصل إليه منذ ثلاثين عاما.

انخفاض تاريخي لأسعار الدولار في جميع دول العالم والرئيس الأمريكي (ترامب) يكشف السبب 1 1/2/2017 - 5:59 ص

ترامب يكشف السبب

هذا وقد قام الرئيس الأمريكي المنتخب (دونالد ترامب) بكشف السبب الحقيقي وراء انخفاض سعر الدولار إلى هذا الحد الغير متوقع، حيث قال ترامب خلال اجتماعه مع الرؤساء التنفيذيين لعدد من كبرى شركات صناعة الدواء، إن قيام بعد الدول بخفض قيمة عملتها جعلت الكثير من صناع الدواء يقومون بنقل الشركات إلى الخارج، كذلك قيام ألمانيا باستخدام (اليورو) المسعر بأقل من قيمته الحقيقية، وذلك لكي يكسب اليورو ميزة عن الدولار.

سعر الدولار العالمي

هوى الدولار نحو 1.5% أمام  الين الياباني بعد تصريحات ترامب مسجلا أدنى مستوياته منذ 30 نوفمبر عند 112.07 ين. وارتفع اليورو أكثر من واحد بالمئة مقابل الدولار إلى 1.0811 دولار وهو أقوى سعر له منذ الثامن من ديسمبر، هذا وسجل  الدولار أقل مستوى له منذ الثامن من ديسمبر عند 99.430  في أكبر تراجع له منذ مارس 2016 ويعتبر هذا أكبر تراجع للدولار منذ عام 1987.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.