رئيس الشعبة العامة للدواجن: انخفاض أسعار الدواجن في الفترة المقبلة

رئيس الشعبة العامة للدواجن، انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه لكل كيلو جرام، قال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للدواجن أن سوق الدواجن قد شهد حالة من الاستقرار اليوم لأسعار الدواجن في الأسواق المصرية، فكانت سببا في زيادة الإقبال عليها من قبل المواطنين واستخدامها كبديل للحوم الإنتاج الحيواني التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه

انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه لكل كيلو جرام

رئيس الشعبة العامة للدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية عبد العزيز السيد قال، أن سعر الدواجن قد انخفض في المزارع إلي 20 جنيها للكيلو، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخوف أصحاب المزارع من نفوق الدواجن بالمزرعة وبيعها بسعر منخفض، وكان قد شاهد سعر الكيلو للدواجن ارتفاع كبير في شهر رمضان الكريم بسبب تزايد وإقبال المواطنين على لحوم الدواجن.

انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه لكل كيلو جرام، ولكن سرعان ما انقضي الشهر الكريم وقل الطلب على الدواجن بعد ذلك، مما أدي إلي لجوء أصحاب المزارع لخفض سعر الدواجن لعودة المواطنين لزيادة الإقبال عليها مرة أخري.

انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه لكل كيلو جرام

وكان ذلك الانخفاض بسبب خوف المزارع من الخسارة الكبيرة للأسباب السابقة، بالرغم من أن أسعار الأعلاف مرتفعة جداً فقد وصلت إلي 6350 جنيه للطن ولكن يستمر سعر الدواجن في الانخفاض، مما قد يؤدي إلي قلة الأرباح لدي المزارع وقد يؤدي إلي خسائر للبعض الأخر.

انخفاض أسعار الدواجن إلي 20 جنيه لكل كيلو جرام، وقام عبد العزيز السيد بتوضيح أن سعر الكيلو بالمزرعة 20 جنيه للكيلو وتباع إلي المواطن بسعر 24 جنيه للكيلو الواحد، وقال أيضا أن سعر الكرتونه من البيض قد وصلت داخل المزرعة إلي 35 جنيه وتباع إلي المواطنين بسعر 39 جنيه وذلك يدل على عدم انخفاض سعر البيض بالمزارع


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.