انتهاء فترة شراء أسهم الخزينة في “البنك السعودي للاستثمار”.. اليوم

تنتهي اليوم الخميس الموافق 26 أغسطس 2021 ، فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة، لشراء أسهم الخزينة في البنك السعودي للاستثمار، البالغة (74,995,210) أسهم بسعر يبلغ (13.5) ريال للسهم الواحد.

انتهاء فترة شراء أسهم الخزينة في "البنك السعودي للاستثمار".. اليوم 1 26/8/2021 - 6:43 م

الاكتتاب

حيث بدأ البنك اليوم 16 أغسطس 2021، فترة الاكتتاب لتداول حقوق أولوية وشراء أسهم الخزينة، والتي انتهت الاثنين الماضي, وهذه العملية تأتي بهدف واحد وهو دعم مركز البنك المالي، حيث أن البنك سيقوم باستخدام متحصلات الطرح لتعزيز مركزه المالي وقاعدة البنك الرأسمالية.

وقد أوضح البنك سابقا  أنه في حال تبقي عدد غير مبيع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة الشراء، فأنه سوف يتم الاستغناء عنها وبيع تلك الأسهم على عدد من المؤسسات الاستثمارية، وستذهب جميع المبالغ  المتحصله من عملية البيع هذه للبنك ( كما أنه لن يكون هناك تعويض للمساهمين الذين لم يمارسوا حقهم بشراء أسهم الخزينة وذلك بالنظر إلى عدم انخفاض نسبة ملكيتهم في البنك جراء عملية البيع كما هي الحال بالنسبة لإصدارات حقوق الأولوية).

تصريحات البنك السعودي للاستثمار

وقد أشار البنك إلى أنه لن يتم تعيين اي متعهد لتغطية أغراض عملية بيع أسهم الخزينة، وفي حالة استحقاق بعض من  المساهمين المقيدين لكسور من حقوق الأولوية، فسيتم تقريب عدد الحقوق المستحقة لهم لأقل عدد صحيح.

البنك السعودي للاستثمار
انتهاء فترة شراء أسهم الخزينة في “البنك السعودي للاستثمار”.. اليوم

وكانت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة “الاستثمار كابيتال” (المستشار المالي ومدير عملية الشراء) وشركة جي. بي. مورغان العربية السعودية (المستشار المالي) صرحتا، أن الجهات المالية قد أتمت استعداداتها لتطرح أسهم خزينة البنك السعودي للاستثمار، وأنها تعمل على تسخير الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمستثمرين المستحقين إجراء عملية الشراء عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الشراء.



عرض التعليقات (1)