الوقاية من القولون العصبي مع 5 أطعمة للحفاظ على القولون

الوقاية خير من علاج القولون تعرف على أطعمة تساعد في حماية القولون


يعتبر القولون العصبي داء خطير صعب وطويل الأمد في العلاج ويحتاج إلى ضبط النظام الغذائي ونمط الحياة فعلا، وكما قال السابقون فإن الوقاية خيرُ من العلاج والوقاية الحقيقية من الإصابة بالقولون العصبي هي العلاج الوحيد والنهائي.

الوقاية من أمراض القولون العصبي

في الحقيقة لقد تنوعت طرق الوقاية ولكن كل تلك الطرق عبارة عن توجيهات عامة للحفاظ على روتين أو نمط الحياة الصحية والغذاء السليم الذي يحافظ على المعدة والأمعاء وهذا يعني أن الوقاية من الإصابة بأمراض القولون العصبي تشمل الحفاظ على نمط الحياة الصحية بعيدًا عن الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والكحولية الضارة والعادات الخطيرة مثل التدخين والشيشة.

5 أطعمة تساعد في حماية القولون

ثمار التفاح ومنتجاته

كل ما يتعلق بالتفاح سواء كان ثمار مثل التفاح البلدي أو الأحمر الداكن الأمريكي أو التفاح الأحمر اللبناني أو التفاح الأخضر وكل منتجات التفاح التي تشمل العصير والخل يساعد في تنظيم الأمعاء ويعمل على تنشيط الجهاز الهضمي ويعمل على علاج مشاكل القولون.

البادئ أو خميرة الزبادي

من المعروف أن – البادئ أو خميرة الزبادي أو تلك الأكواب الطبيعية التي تسمى الكير أو الرايب الطبيعي- أن جميع تلك المنتجات تحتوي على بكتيريا هاضمة طبيعية وتساعد في التخلص من الحموضة وتساعد القولون وتزيد نشاط الأمعاء والمعدةK حاول أن تحافظ على روتين تناول كوب واحد من الزبادي يوميًا.

نبات الجزر

يعمل الجزر على الحد من الإمساك وهو يعمل على منع الإصابة بالإسهال ويقوم بضبط حركة الأمعاء الدقيقة والغليظة والجزر غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن ويعمل على الحد من الغازات والانتفاخات والجزر يعتبر مسكن طبيعي للألم.

عسل النحل الطبيعي

يعجز المقال الواحد عن ذكر فوائد عسل النحل   فهو واحد من أفضل المواد الغذائية في العالم كله وهو يعمل كمطهر طبيعي وهو من أفضل المهدئات المستخدمة في تسكين القولون ويمكن أن نتحدث عن فوائد العسل ونقول :

  • يمنع تهيج القولون
  • يطرد السموم من الجسم
  • يعمل على تعقيم المعدة والقولون
  • يساعد الجهاز الهضمي على الامتصاص
  • يساعد في التخلص من الانتفاخ
  • يساعد في علاج التهاب القولون

بذور الشوفان

الحديث عن بذور الشوفان رائع ولا ينتهي فهو ضيف دائم في قائمة الحبوب المفيدة في التخسيس وخسارة الوزن وهنا نتحدث عن الشوفان كواحد من الأطعمة التي تساعد في الوقاية من أمراض القولون، يحتوي الشوفان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وهي مكونات طبيعية تساعد على تطهير القولون العصبي، يحتوي بذور الشوفان على (الفيتامينات – البروتينات – فيتامين ب )، كما يحتوي على المعادن الرئيسية الهامة مثل الزنك والكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم .

إذا أعجبك المقال فبرجاء نشره لتعم الفائدة وترك تعليق ليصلنا في فريق عمل موقع نجوم مصرية ونرحب بأسئلتكم واستفساراتكم دائما.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.