النعناع مفيد لأمراض الروماتيزم ويوقظ العقل

qqqq

النعناع مفيد لأمراض الروماتيزم ويوقظ العقل 1 5/6/2015 - 10:29 م

سنقدم لكي اليوم موضوع يهم كل امرأة سوف نتحدث عن نبات النعناع:

النعناع يوجد بأشكل كثيرة سواء كان طازج أو جاف أو كبسولات أو زيت، وسنتحدث اليوم عن فوائد النعناع الغير متناهية، فهو يساعد على الهضم ويعالج النقرس والتهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي والروماتيزم.

فوائد شاي النعناع:

اشربي من 3-4 أكواب من النعناع في اليوم الواحد إذا كنتي تشعري بالألم فهو يعمل على تخفيف الألم وسيشعرك بالراحة، ويعمل على تسهيل عملية الهضم، وينظف الجيوب الآنفية، وينشط المعدة، ويطرد الغازات.

فبعد تناول وجبة دسمة، من الأفضل تناول كوب من النعناع عن تناول كوب من القهوة أو الشاي، فالنعناع أيضاً يساعد على إزاله السموم، وتنقيه الوجه.

ويخفف من رائحة العرق، ويعالج الروماتيزم والنقرس.

خصائص زيت النعناع :

لكي تحصلي على زيت النعناع، اليك هذة الوصفة للحصول على زيت النعناع، احضري برطمان وضعي به زيت زيتون وضعي به أوراق النعناع الطازج واتركيه 3 أسابيع في الشمس، ثم قومي بتصفيته واستخدمي هذا الزيت لتدليك جسمك فهو يخفف الألم والالتواء ويخفف الروماتيزم، ويرخي الجسم قبل وبعد الرياضة.

فوائد زيت النعناع الفلفلي الأساسي :

زيت النعناع يساعد على الهضم ويعالج ألام المعدة ويكافح الغثيان ضعي نقطتين من الزيت على حبه سكر، واستخدميه ثلاث مرات في اليوم، وهو أيضاً مفيد في حالة دوار الحركه.

دليكي قدميكي بنقطه من زيت النعناع الفلفلي الاساسي سيساعد على تقليل الشعور بالحرارة، ويمكنك أيضاً تدليك الخدين والجبين بنقطتين منه، ولكن احذري العين، ويمكنك ازالة روائح الفم الكريهة بوضع 3 نقاط مخففة في كوب ماء فاتر وقومي بغسل فمك به عن طريق المضمضة، يمكنك وضعه بشكل مباشر على اللسان لطرد التهاب الجيوب الانفيه أو الصداع النصفي.

ولكن احذري سيدتي من :

يجب الانتباه عندما تتعاملي مع اي من الزيوت الاساسية، فلابد استخدام جرعات قليلة وتخفيف الزيت الاساسي باي من الزيوت مثل زيت الزيتون قبل استخدامه ووضعه على البشرة، خوفا من الحساسية، ويفضل اخذ رأي خبير العلاج بالطب البديل أو طبيب أو مختص.

الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات ينبغي الا يستخدموا زيت النعناع الفلفلي الأساسي.