تعرف على الأسعار الجديدة للفوائد البنكية على الشهادات الادخارية بكبرى البنوك بعد الخفض الأخير لسعر الفائدة

أسفر الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية عن مجموعة من القرارات الهامة؛ ويأتي على رأس تلك القرارات قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على جميع الحسابات والودائع المشمولة ضمن الأوعية الادخارية وكذلك على الشهادات الادخارية وذلك بنسبة 1.5%. وقد بدأت البنوك العاملة في مصر بالفعل بتنفيذ القرار منذ بداية سبتمبر الجاري.

تعرف على الأسعار الجديدة للفوائد البنكية على الشهادات الادخارية بكبرى البنوك بعد الخفض الأخير لسعر الفائدة 1 15/9/2019 - 12:08 ص

جدير بالذكر أن البنوك تسعى لتقديم نسبة فائدة مرتفعة على الشهادات الادخارية ذات الثلاثة سنوات أو شهادات الخمس سنوات وهي الشهادات الادخارية المتوسطة الأجل لجذب عملاء جدد، أو بهدف الحفاظ على مدخرات العملاء الحاليين بالبنك.

وتقدم البنوك للعملاء أنواع مختلفة من الشهادات الادخارية، فهناك الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت والتي تتميز عن غيرها من الشهادات المتغيرة العائد بضمانها لحق العميل؛ وذلك حيث تضمن تلك الشهادات للعميل سعر ثابت للفائدة بمجرد شراء الشهادة وهو ما يضمن للعميل عدم التأثر بارتفاع أو انخفاض أسعار الفائدة في البنك.

وفيما يلي نقدم لكم عرض بأسعار الفوائد البنكية في بعض البنوك المصرية على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت والمحددة بمدة ثلاثة سنوات وفقا للتعديلات الأخيرة في أسعار الفائدة وهي كالتالي:

اسم البنك الفائدة السنوية على الشهادة دورية صرف العائد الحد الأدنى لشراء الشهادة
بنك مصر 14% شهريا ألف جنيه
بنك الإسكندرية 12.5%

12.75%

شهريا

ربع سنوي

ألف جنيه

البنك الأهلي المصري 14%

14.25%

شهري

ربع سنوي

بنك القاهرة 11.75%

11.6%

11.5%

نصف سنوي

ربع سنوي

شهري

ألف جنيه

بنك HSBC 12.5% شهري ألف جنيه
بنك فيصل الإسلامي 13% ربع سنوي ألأف جنيه
بنك التعمير والإسكان 12.5% شهري ألف جنيه
بنك المشرق 12%

14%

ربع سنوي

شهري

5 آلاف جنيه

البنك الزراعي المصري 13% شهري ألف جنيه
المصرف المتحد 12% ربع سنوي ألف جنيه