المترو يستعد لاستقبال عيد الفطر ويستمر في العمل بشهر رمضان الكريم

أعلن المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الآنفاق المهندس أحمد عبد الهادي أنه تم الانتهاء من الاستعدادات باستقبال المترو بجميع الخطوط الثلاثة أيام عيد الفطر المبارك.

أكمل المهندس أحمد عبد الهادي يتم التشديد بمترو الآنفاق لتقديمه في أفضل حالة وخدمة للجميع خلال أيام عيد الفطر المبارك، سوف تزيد عدد ساعات تشغيل المترو لتبدأ من الخامسة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل خلال أيام رمضان وفي عيد الفطر المبارك، وتعود عدد الساعات الرسمية للعمل في مترو الآنفاق بعد نهاية عيد الفطر في اليوم الرابع لعيد الفطر لتصبح من الساعة الخامسة والنصف صباحا حتى الواحدة في منتصف الليل.

وأكد المهندس أحمد عبد الهادي تم تشغيل جميع الخطوط باجمالي 1202 رحلة، وتم تقسيمها حيث أصبح عدد رحلات الخط الأول 414 من حلوان إلى المرج، والخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب وعددها 468 رحلة، والخط الثالث من العتبة حتى الأهرام وعددها 320 رحلة.

أشار عبد الهادي للشركة التابعة لمترو الآنفاق تجهيز غرفة مركزية خاصة مزودة بكاميرات مراقبة لمراقبة جميع خطوط ومحطات مترو الآنفاق ومتابعة حركة القطارات، وتجهيز فريق لمراقبة حركة الجمهور والقطارات حتى يصبح المترو أكثر امان للجميع.

أضاف المهندس أحمد عبدالهادي أنه تم زيادة عدد ساعات العمل للمترو وعدد رحلات في الخطوط الثلاثة لتسهيل الحركة داخل المترو، ويتم تواجد نقطة اسعاف داخل محطات المترو لتجنب الحوادث وحالات الاغماء والمرض وسوف تكون الخدمة الطبية والصحية للجميع مجاناً في مترو الآنفاق.

أكد عبدالهادي أن القطار لم يخرج من مكانه الا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار تجنب الحوادث والحفاظ على سلامة الجميع، ويتم عمل فريق طوارئ لمواجهة جميع الأعطال ويتم عمل أكمنة ثابتة وتواجدها بشكل مكثف لضبط المخالفات والحفاظ على سلامة ركاب المترو.