التخطي إلى المحتوى
سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم السبت 24-8-2019 في السوق السوداء
سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم

نستعرض معكم عبر موقع نجوم مصرية أسعار صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم، حيث أنه أصبحت أسعار صرف الليرة التركي اليوم مقابل العملات وأبرزها العملة السورية أحد الاهتمامات اليومية للعديد من المواطنين العرب وخاصة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها الجمهورية العربية السورية منذ نحو ما يزيد عن الثمانية سنوات، والتي أدت إلى دفع بعض المواطنين إلى الهجرة الإجبارية إلى الدول المحيطة ومنها الجمهورية التركية.

تتعرض أسعار الليرة التركية خلال السنة الأخيرة لاضطراب كبير في سعر الصرف مقابل العملات الأجنبية، أيضا سعر الليرة السورية مستمرة في حالة عدم الاستقرار، بما يعني التغيير المستمر في سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية مع صباح كل تداول في السوق السوداء.

 

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم

تشهد حاليا أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملة السورية بعض الاستقرار، حيث حافظ سعر الليرة السوري على بعض مكتسباته التي حققها أمام العملات الأجنبية في خلال الفترة الأخيرة، وقد بلغ سعر بيع وشراء قطعة واحدة من الليرة التركي اليوم في السوق السوداء 106 سوري للشراء مقابل سعر 107 ليرة سورية للبيع.

في المقابل بلغ سعر قطة واحدة من الليرة السورية مقابل الليرة التركية اليوم للشراء ما قيمته 0.00917 تركي، بينما وصل سعر البيع 0.00934 وذلك وفق آخر أسعار بيع وشراء العملات بالسوق السوداء في سوريا.

اقرأ أيضا

أسعار صرف جميع العملات في سوريا اليوم البنك المركزي والسوق السوداء

سعر صرف الليرة التركية اليوم أمام العملات الأجنبية والعربية

العملةسعر البيعسعر الشراء
الليرة التركية مقابل السوري106107
الليرة السورية مقابل التركي0.009170.00934

 

إحصائيات السوريين في تركيا

أعلن رئيس تركيا أردوغان في وقت سابق سياسة تسمي الأبواب المفتوحة لاستقبال اللاجئين، حيث شهدت تركيا ذروة الهجرة السورية في الفترة ما بين 2011 إلى 2016 عندما قامت السلطات التركية بفرض الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها، قد قدرت آخر إحصائية للاجئين السوريين في تركيا إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص، حيث أصدرت وزارة الداخلية إحصائية في شهر فبراير الماضي لعام 2018 أكدت أن عدد السوريين بلغ حتى الآن 3424000 شخص، بعضهم من المقيمين في مخيمات اللاجئين والبعض الأخر في المدن التركية.

كذلك وفق آخر إحصائيات رسمية صادرة من الجهات المختصة حيث أنه وفقا لإحصائيات الصادرة لعام 2017 من قبل وزارة العمل في تركيا قد تقدم العديد من المواطنين الأجانب للحصول على رخصة عمل، تم قبول 87 ألف طلب بلغ نصيب الجنسية السورية منهم نحو الربع بنسبة 24% من المقبولين.

وكان عدد المواطنين في المدن التركية وفق إحصائية وزارة الداخلية على النحو التالي

المدينة التركيةعدد اللاجئين السوريين
إسطنبول537829
شانلي أورفة462961
ولاية هاتاي457000
غازي عنتاب350000
مرسين191000
أضنه171000

 

وتتوزع باقي الجالية السورية على المدن التركية المختلفة والمخيمات التي أقيمت من قبل السلطات على الحدود التركية السورية المشتركة.

تركيا اليوم
مخيمات اللاجئين في تركيا

 

تحديث سعر الليرة التركية مقابل السورية اليوم

شهدت أسعار العملتين اليوم استقرار بصورة نسبية، حيث انخفض سعر شراء الليرة التركية اليوم بنسبة طفيفة في السوق السوداء بمقدار ليرة واحدة سورية فقط.

سوف يهمك: