اللجنة العليا للعمرة تحدد موعد انطلاق العمرة وعدد المعتمرين المصريين

ينتظر الجميع بدء فتح باب العمرة على احمر من الجمر، حيث أنها تأخرت هذا العام عن الأعوام السابقة ولم يتم فتحها في موسم المولد النبوي.
ولكن اللجنة العليا للعمرة والحج أعلنت عن بدء تنفيذ رحلات العمرة ابتداءا من 16 جماد الثاني والذي يوافق 4 مارس وحتى نهاية الموسم كما أعلنت اللجنة عن العدد المصرح له بأداء العمرة لموسم 1439 هجرية وهو 500 ألف معتمر منهم 20% خلال شهر رمضان.
وقد جاء أعلان اللجنة العليا للانتخابات عقب انتهاء اجتماعها اليوم الخميس والذي كان يرأسه محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحين ووقد حضره ممثلي الغرفة ناصر تركي نائب رئيس لجنة السياحة الدينية وممثلي القطاع السياحي أشرف شيحة وأحمد إبراهيم.
وقد أكدت اللجنة العليا للحج والعمرة اليوم الخميس في بيان صحفي لها أنه سوف يتم وضع أسقف محددة لكل شركة سياحة مصرية لديها تعاقد مع وكالة سعودية موزعة على فترتين، وسوف يتم تحديد الأسقف من خلال قيمة العدد المصرح له بالسفر على عدد الشركات التي لديها وكالة سعودية وفتح المسافات حتى 3 كيلو متر على أن يكون السكن على الشوارع الرئيسية مع أشتراط خدمة النقل “شاتيل باص” من السكن إلي الحرم المكي والتزام الشركة والفندق بالتضامن أمام وزارة السياحة عن توفير هذه الخدمة للمعتمرين، مشيرة إلي أنه سيتم رفع التذكرة النهائية بما تم الاتفاق عليه واعتمادها من وزير السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.